دراسات:حرائق استراليا تنذر بكوارث عالمية خطيرة
خبر مهم  خبر مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

دراسات:حرائق استراليا تنذر بكوارث عالمية خطيرة


Australia fires herald global dangerous disasters
حرائق استراليا تنذر بكوارث عالمية 


شهدت أستراليا في الآونة الأخيرة ومع بداية العام الجديد 2020 , واحدة من أسوء الكوارث البيئية التي مرت على كوكب الأرض, ما ينذر بكوارث عالمية خطيرة في الأيام القادمة . 
الحرائق دمرت مساحات واسعة من الغابات ,تقدر 25 مليون فدان وهذا يفوق بكثير حرائق غابات الأمازون في العام الماضي, ما إستدعى إعلان حالة الطوارئ من قبل السلطات المحلية.

عملت هذه الحرائق الهائلة التي شهدتها غابات استراليا الأسوء على الإطلاق كما وصفها الكثير من المتخصصين,على تعزيز تغير المناخ بشكل كبير. 

فعندما تحترق الأشجار والنباتات, فإنها تطلق الكربون المختزن بالأصل في جذوعها وأوراقها و فروعها وجذوعها, مما يعمل على خلق حلقة تغذية راجعة ضارة. 

أدت الحرائق إلي انبعاث 400 مليون طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون , الي الغلاف الجوي للأرض, ما زاد من حدة التغير المناخي الذي يؤدي أصلا الي ازدياد شدة الحرائق.
حرائق استراليا عملت على انبعاث 400 مليون طن متري من غزي ثاني اكسيد الكربون
الإطفاء قاموا برصد 140 بقعة مشتعلة في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، الولايتان الأكثر تضررا من الحرائق.

السلطات الاسترالية قالت إن مدينة ملبورن ثاني أكبر مدينة في البلاد وأماكن أخرى من ولاية فيكتوريا، تعاني من أسوأ حالة لجودة الهواء في العالم بسبب الدخان . 

ويتوقع خبراء أيضا أن تؤدي هذه الأزمة إلى تراجع في عائدات القطاع السياحي لأستراليا، والتي تبلغ قيمته مليارات الدولارات. 

قدرت مساحة الأراضي التي احترقت منذ أيلول/ سبتمبر بمساحة دولة البرتغال , وتدمير أكثر من ألف منزل, ومقتل 29 شخصا على الأقل ونفوق ما يقرب من نصف مليار حيوان وطائر بري. 

شمل ذلك قطعانا كثيرة من حيوانات الكوالا والكنغر كذلك أنواع مهددة بالانقراض مثل طائر آكل العسل والببغاء الأرضي 

ما هدد أكثر اغلب فصائلها بالانقراض, رغم ما تعانيه استراليا من نسبة مرتفعة هي الأعلى في العالم بمعدل انقراض الثديان. 

إذ كانت استراليا تضم أكثر من 46 ألف حيوان من الكوالا, وبسبب الكارثة لم يبق سوى 9 ألاف منها .
Australia fires killed 46,000 koalas
حرائق استراليا ادت الي نفوق 46 الف حيوان من الكوالا
كذلك عملت السلطات المحلية على قتل خمسة آلاف من الجمال البرية, عبر قناصة من طائرات مروحية, الحملة كانت تهدف الي تقليص التهديد الذي باتت تشكله هذه الحيوانات في ظل استمرار الجفاف. 

حيث باتت تقترب بصورة متزايدة على المناطق المأهولة بسكان طلبا للماء والغذاء ما شكل تهديد لمخزون هذه القرى وإلحاق الضرر وتشكيل خطر على السائقين . 

جون واينارسكي والذي يعمل في مركز استعادة الأنواع المهددة بالانقراض قال لمحطة "إيه بي سي" المحلية " لا يوجد الآن من الملاجئ للكثير من الحيوانات البرية ما يؤدي الي انقراضها, واصفا الحرائق بالهولوكست للكثير من الحيوانات البرية.

Australia kills five thousand wild camels
بسبب حرائق استراليا السلطات المحلية تقتل خمسة آلاف من الجمال البرية 

وتنذر العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن هذا الحجم الهائل من الحرائق قد يصبح اعتياديا عبر العالم بسبب التغير المناخي ما يؤدي إلى تفاقم ارتفاع درجات حرارة الكوكب.

عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خبر مهم