اجواء باردة واحداث ساخنة
خبر مهم خبر مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

اجواء باردة واحداث ساخنة



التحذيرات من نشوب حرب في منطقة الشرق الاوسط


ينذر الراصد الجوي بعدة منخفضات متتالية على المنطقة في الأيام القادمة, وكذلك تنذر الإحداث السياسية والعسكرية بأن هناك شرارة حرب حقيقية، قد فتحت في منطقة الشرق الأوسط .

إذا لماذا في هذا الوقت, ليس هناك عام أفضل من عام بل أن هناك أحداث وخطط تتراكم ليتم تنفيذها في الوقت الذي يري صاحبها الفرصة المناسبة, ويبدو ان الفرصة تلعب دورا كبيرا في مجمل الأحداث,حتى أن الراصد الجوى يتفق مع هذه النظرية, حين تتهيأ الظروف المناسبة لتشكل منخفضا أو مرتفعا.

الفرصة مهيأة لسقوط الكثير من الدماء, يتفق الكثير من الكتاب والمحللين على أن القادم قد خرج من لونه الرمادي وبات واضحا, بعدما أقدمت الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس ترامب على اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس, الذي يمتد نفوذه في أكثر من بقعة في الشرق الأوسط . 

فمنذ مدة قصيرة في نهاية العام الماضي, نشرت إسرائيل أسماء, قالت إنها بصدد استهدافهم ,ولن يمر وقت طويل حتى قامت باغتيال الشهيد بهاء ابو العطا قائد سرايا القدس في قطاع غزة, والتي وصفته حينها بالقنبلة الموقوتة. 

واليوم تقوم الطائرات الأمريكية باغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ومن معه , بأمر مباشر من ترامب, وذلك بعد تدوينة على تويتر عقب الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد حيث هدد فيها برد فعل صارم ضد إيران, وقال: "هذا ليس تحذيرا.. إنه تهديد".بذلك يكون قد نفذ تهديده ولعب الأدوار المتبادلة مع نتنياهو

وكما وصف منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط والخليج في إدارة أوباما السابقة فيليب جوردون، عملية مقتل سليماني بأنها "إعلان حرب" على إيران من جانب الأمريكيين. 

فالثأر خطوة متوقعة. هذا ما يرى بعض المحللين, خاصة مع تهديد ووعيد طهران بأن قتل قائدها لن يمر دون انتقام.وهذه السلسلة من الإجراءات والأفعال الانتقامية قد يترتب عليها اقتراب المواجهة العسكرية المباشرة بين البلدين . 

وقد وصل الأمر بالبعض حد التحذير من نشوب حرب شاملة في منطقة "الشرق الأوسط",قد تتحول إلى حرب عالمية ثالثة. 

ومع صباح هذا اليوم البارد أعتلى هاشتاق( #WWIII) ليكون الأكثر تداولا في الولايات المتحدة حتى أنه قفذ سريعا ليكون من بين الأكثر تداولا في العالم . 
كما احتلت عبارة "الحرب العالمية الثالثة" مراكز متقدمة في لوائح المواضيع الأكثر شيوعا في معظم الدول العربية, وفي مؤشرات البحث على محرك جوجل .

إذا اليوم ومع بداية دخولنا العام الجديد2020 م, الرئيس رونالد ترامب يتجرأ ويفعلها, بأن يعطي الأمر باغتيال الثاني في قائمة إسرائيل. 

لكنه جنرال ايراني وقائد كبير, الصمت علي اغتياله لن يكون, والرد المنتظر ستكون شعلة حرب ستشعل المنطقة بنارها, وهذا هو المرجح بداية لحقبة تم الحشد لها طويلا من كافة الأطراف 

يبدو أن الأجواء ملبدة بالغيوم السوداء المنذرة بالمطر والدماء, رغم أن الفرق بينهم واضحا, لان الفرصة التي تهيؤها الطبيعة البشرية عدوانية, حتى على الطبيعة نفسها.

عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خبر مهم