شاهد: كيف جعل فيروس (كورونا) المعالم السياحية والمقدسة خالية من البشر
خبر مهم  خبر مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

شاهد: كيف جعل فيروس (كورونا) المعالم السياحية والمقدسة خالية من البشر

المسجد الحرام في مكة أصبح مهجور بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

شهدت معالم سياحية ومقدسة في الكثير من المدن خلوها من البشر, جراء انتشار عدوى فيروس كورنا(كوفيد-19) ولأول مرة في تاريخ تلك الأماكن أن تخلوا هكذا,لتصبح تلك الأماكن خاوية على عروشها, لا تدب فيها أقدام, وكأنها في استراحة من كل البشر وأفعالهم التي لم تتوقف عن الأذية والشرور. 

حتى أتى فيروس كورونا ليخلي تلك الأماكن في لحظة سيخلدها التاريخ, ظهرت سلسلة من الصور لتك الأماكن خاوية فلم يتخيل أحد يوما ما, أن تصبح هكذا مهجورة, بعدما كانت مزدحمة بالبشر,فالقلق هو المسيطر على الكثير من الناس فى ظل تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم, الكثير من الدول قد أعلنت حالة الطوارئ وعدم التجول والعزل المنزلي هو السائد الآن. 

فالمسجد الحرام في مكة المكرمة بعدما كان يعمه الناس لأداء صلاة الجمعة والصلوات الخمس أو أداء فريضة العمرة ألان أصبح في عزلة. 

وفي ميلانو أصبحت المحطة المركزية فارغة, فحالة الهلع والخوف الشديدين قد سيطر على قلوب الناس. 
ميلانو المحطة المركزية فارغة بسبب فيروس كورونا(كوفيد-19)

أما الفاتيكان فقد أغلق ساحة القديس بطرس الرئيسية والكنيسة الكبرى. 
ساحة القديس بطرس الرئيسية والكنيسة الكبرى في الفاتيكان


وفي بلجيكا حيث المركز التاريخي, فكثير ما كانت تأتيه السياحة من كافة البلدان,ألان الحدود مغلقة أمام السافرين فلا احد يستطيع أن يخرج من المكان الذي يتواجد فيه. 
المركز التاريخي في بلجيكا 

وفي ألبانيا حيث الطرق السريعة أصبحت فارغة, لا شيء يدب على الأرض إلا للحاجات الطارئة فقط .
الطرق السريعة في البانيا خاوية 

كما أغلقت المطاعم في ساحة بلازا في وسط مدريد التي كانت في وقت ما تكتظ بالناس,وكذلك في كراكوف البولندية,لا يوجد مدراس للطلاب والجامعات مغلقة, شلل تام لا احد يخرج من بيته.
ساحة بلازا وسط مدريد فارغة 

أما في البندقية ذات الحياة النشطة عبر التاريخ, توقفت في لحظة من التاريخ, إنه فيروس كورونا المستجد الخوف والهلع, لتشهد العاصمة بروكسل في بلجيكا نفس مثيلاتها من المدن والأماكن, فهناك الخوف قد دفع سكانها إلى رفوف المتاجر لتصبح فارغة بعد حالات الشراء العالية. 
مدينة البندقية اصبحت فارغة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

العالم اليوم يغلق حدوده ويوقف حركات التنقل أمام المسافرين, ويدعو الناس إلى الالتزام في منازلهم بينما فيروس كورونا(كوفيد-19) يعلن سلطته على التحكم بالبشر ويتنقل كيفما شاء. 

عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خبر مهم