تعرف على الاشياء التى ستتغير في العالم بعد انتهاء وباء فيروس كورونا
خبر مهم خبر مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

تعرف على الاشياء التى ستتغير في العالم بعد انتهاء وباء فيروس كورونا

العالم ما بعد وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)

أظهر علماء المستقبل حسب البيانات المتوفرة لديهم, كيف سيصبح العالم بعد أن يخرج من أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19) في الأيام القليلة الماضية, نشرت صحيفة ذا صن البريطانية تقريرا مفصلا جاء على لسان علماء مستقبل محترفين حيث اعتقد إن العالم بعد وباء فيروس كورونا, سيشهد نهاية ما يعرف بـ9 إلى 5 والكثير من الأشياء والأحداث ستتغير . 

نظام العمل من الـ9 إلى الـ5 سينتهي 

اعتقد "توم تشيزرايت" الذي يحلل ويتأمل المستقبل, بأن العالم سيشهد قريباً جداً الانتهاء من نظام العمل الحالي والقائم على ساعات العمل العادية. 

وقال ضمن حديثة, ستدرك كافة الشركات في نهاية الأمر بأن الإنسان ليس كمثل الريبورتات,"دعونا لنعمل بطرق أكثر إنتاجا, يعني هذا تخصيص أيام العمل حسب ساعات جسمك, للحصول على قسط كاف من النوم, والعمل بشكل دفعات ليست طويلة, وكسر ساعات العمل ببعض التمارين". 

الاتجاه بشكل جماعي للعمل من المنزل 

في الآونة الأخيرة ارتفعت أعداد اللذين يعملون من المنزل,وخاصة في هذه الفترة مع انتشار وباء فيروس كورونا, لذلك من الصعب التخيل عودة كافة العاملين بالمكاتب أن يعودوا كما كانوا لحياتهم القديمة. 

وأننا حتما سنرى الكثير من العاملين سيتخلون عن فكرة الذهاب إلى العمل صباحاً في العالم الذي سيكون بعد فيروس كورونا, حيث قال "إيان بيرسون"،وهو خبير مستقبلي مشهور, سيبقى الكثيرون من العاملين يعملون من منازلهم, وبهذا ستقل حركة التنقل والازدحام المروري, وسيقل بتالي التلوث وانبعاث الغازات السامة مثل ثاني أكسيد الكربون. 

التحضير ليوم القيامة سيكون أكثر شعبية 

إن رؤية التحضير للأحداث المستقبلية قبل عام 2020 كانت من قبل بعض الأشخاص المهووسين بحدث يوم القيامة, اللذين يقومون بتخزين المواد الغذائية وبناء الملاجئ المحصنة, ربما كانت فكرة غريبة نوع ما.

ولكنها أي تلك الممارسات يعتقد الخبير المستقبلي,بأنها ستأخذ شكلا أكثر شعبية بعد فيروس كورونا, إن أغنياء أمريكا كانوا دوماً يستعدون لهذا, وأنها ستكون تلك الجائحة التي حلت على البشرية نقطة فخر لأصحاب وادي السليكون, حيث يمتلكون بيت عطلات مخبأ تحت الأرض ومحصن,وفيه ما يلزمهم من المواد الغذائية المعلبة للنجاة من غيبوبة نهاية العالم, سيبدأ الكثير في المملكة المتحدة الحذو إلى إتباع نهجهم. 

زيادة الاهتمام بنظم الصحية 

بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا لقد تحسنت التكنولوجية والخبرات المتعلقة بالتقنيات والمجال الصحي بشكل كبير, رغم أنها ألان تكافح تحت وطأة وباء مدمر.

إن البنية والنظم الصحية الوطنية ألان وفي هذا الضغط الذي تتعرض له, أصبحت أكثر حيوية من أي وقت مضى, وأنه في المستقبل سيتم ضخ المزيد من المال لأجل تحسين الرعاية الصحية أكثر. 

زيادة أعداد السيارات الخاصة 

يعتقد "توم تشيزرايت" كذلك بأن بعد جائحة فيروس كورونا, سيكون هناك طفرة في مجال القيادة, سيندفع الكثير من الناس إلى امتلاك وسائل نقل خاصة, وهذا سيكون تغير سيئ على البيئة, مما سيجعل الأهمية تتجه إلى تطوير المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة, وسيكون الاهتمام بهذا الجانب أكثر أهمية من أي وقت مضى.

عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خبر مهم