زيادة سرعة الانترنت إثناء العمل في المنزل بطرق سهلة
مهم | moohim مهم | moohim
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

زيادة سرعة الانترنت إثناء العمل في المنزل بطرق سهلة


كتب/ علاء محمود - مهم|moohim
يعمل الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي من المنزل، وقد يكتشفون ربما إثناء عملهم أن اتصالهم بالإنترنت أبطأ مما ينبغي، مما قد يؤثر هذا على أداء عملهم.

فإن كنت غير متأكدًا من سرعة الإنترنت لديك بشكل المطلوب، فيمكنك إجراء اختبار سرعة الإنترنت لمعرفة ذلك. تذكر أن تكرار الاختبار على مدار اليوم سيوفر لك مزيدًا من البيانات حول متوسط سرعة الاتصال, كما يساعدك ذلك على كيفية زيادة سرعة الانترنت لديك.

فيما يلي إليك بعض الطرق السهلة التي تعمل على زيادة سرعة الإنترنت أثناء العمل من المنزل:

1- أعد تشغيل الراوتر


يتيح لك إعادة تشغيل جهاز التوجيه "الراوتر" التمكن من حل العديد من المشكلات التي تعمل على ضعف سرعة الإنترنت, لا سيما تلك المتعلقة بالشبكة المنزلية الخاصة بك, كل ما عليك فعله هو فصل جهاز التوجيه "الراوتر" عن جميع الأجهزة المتصلة به وفصله تماما عن مصدر الطاقة، وبتالي الانتظار لمدة دقيقة حتى يتم إيقاف تشغيل كل شيء تمامًا, وبعدها أعد توصيله لمصدر الطاقة وشاهد ماذا سيحدث.

ملاحظة مهمة تجنب فصل الراوتر بشكل غير دقيق أو الضغط على أزرار إعادة الضبط، لأن هذا ربما قد يتسبب في إعادة ضبط المصنع ومسح جميع إعدادات الراوتر.

2- إعادة ضبط قنوات Wi-Fi


غالبًا ما تدعم أجهزة التوجيه الحديثة النطاق المزدوج، مما يعني أنه يمكنها الاتصال عبر كل من 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز، وبعضها ثلاثي النطاق، مما يعني أنه يمكنها الاتصال عبر نطاق إضافي 5 جيجا هرتز.

وبالتالي يمكنك تقسيم قنوات اتصال الجهاز عبر الشبكة لتقليل الضغط على قناة واحدة، مما قد يساهم في زيادة سرعة الاتصال بالإنترنت خاصةً إذا كان النطاق 2.5 جيجا هرتز مزدحمًا قليلاً.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال الانتقال إلى إعدادات جهاز التوجيه "الراوتر"، والتأكد من تمكين ميزة (النطاق المزدوج) ، ثم توصيل كل جهاز على حدة بالقناة المناسبة.

3- إدارة شبكة الإنترنت من الراوتر


زيادة سرعة الانترنت إثناء العمل في المنزل بطرق سهلة  & زيادة سرعة الانترنت

من الناحية النظرية يمكن لجهاز التوجيه المنزلي النموذجي التعامل مع ما يصل إلى 250 جهازًا متصلًا ، ولكن من الناحية العملية فإن هذا من شأنه أن يضع ضغطًا على النطاق الترددي ويؤدي في النهاية إلى إبطائه, كل ما عليك فعله هو التقليل من الأجهزة المتصلة.

بالنسبة لأجهزة التوجيه الحديثة انتقل إلى تطبيق جهاز التوجيه "الراوتر" وابحث عن قائمة الأجهزة المتصلة. بالنسبة لأجهزة التوجيه القديمة أدخل عنوان IP الخاص بك في المتصفح وابحث عن قسم (إدارة الأجهزة) أو أي قسم ذي صلة للعثور على الأجهزة المتصلة, يمكنك تجربة الخيارات التالية التي تعمل ربما على زيادة سرعة الأنترنت لديك:

الأجهزة غير الضرورية: إذا كنت لا تحتاج إلى بعض الأجهزة على شبكتك أو ترى محاولات لاختراق شبكة Wi-Fi فيمكنك إيقاف تشغيلها والبحث عن خيار لحظر عناوين MAC الخاصة بها والتأكد من تغيير كلمة مرور Wi-Fi عندما تريد الانتهاء.

التحكم قيد التشغيل: تسمح لك بعض أجهزة التوجيه "الراوتر" بتحديد اتصالات معينة لإبطاء سرعاتها. يتيح لك ذلك توفير نطاق ترددي أقل للأجهزة التي تتطلب مهامًا بسيطة مع زيادة النطاق الترددي للألعاب وأجهزة بث الفيديو.

4- العمل على متصفح أسرع


لنفترض أن اتصال إنترنت واحد يتباطأ عند فتح العديد من علامات التبويب في متصفحك الرئيسي والتي يؤثر في سرعة الإنترنت لديك. في هذه الحالة، يجب على المستخدمين التبديل إلى متصفح أسرع يقوم بتحميل ما هو مطلوب فقط ، مثل Brave أو Opera، والذي يسمح للمستخدم بإنشاء الإعدادات الأمثل للحصول على أفضل تجربة تصفح.

5- العمل على خدمة VPN جيدة


تتضمن العديد من خدمات VPN ميزات مثل مانع الإعلانات وجدار الحماية ومنع التتبع بالإضافة إلى التصفح غير المحدود الذي يمكن أن يساعدك في تسريع اتصالك عبر الإنترنت.

المصدر: alarabiya

عن الكاتب

مدير التحرير علاء إرشي "جودة" كاتب ومصمم محتوى مستقل حاصل على شهادات جامعية في الإعلام والعلاقات العامة, أعمل حالياً في التصميم والتدوين الإلكتروني والكتابة الإبداعية والأدبية والتسويق الإلكتروني والتحليل الرقمي وإدارة الصفحات الإلكترونية ومالك حصري لموقع moohim.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهم | moohim