6 ابتكارات علمية أغرب من الخيال
مهم | moohim مهم | moohim
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

6 ابتكارات علمية أغرب من الخيال

أغرب من الخيال

لطالما وصف المبتكرين والمخترعين بأنهم مجانين, كونهم يقدمون للعالم أشياء تعتبر أغرب من الخيال, إنهم دائما ما يبحثون عن حلول غير تقليدية يكون الهدف منها في كثير من الأحيان تسهيل بعض الأمور على الناس, ولكن في بعض الأحيان قد يأخذهم خيالهم إلى أبعد ما يتصوره العقل لشدة غرابتها, قد نراها مثار للسخرية في أول الأمر ولكننا مع الوقت نتعود عليها وقد تُصبح شيئا عادياً في حياتنا, هكذا تكون الابتكارات الغريبة عندما تقدم إلينا للوهلة الأولى ثم ما نلبث أن نتعود عليها مع الوقت.

1- رحم اصطناعي مع مربية آلية


رحم اصطناعي مع مربية آلية

ابتكر علماء صينيون رحماً اصطناعياً تستطيع الأجنة النمو به بأمان, مع مربية آلية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي للاعتناء بالأجنة إثناء نموها داخل الرحم الاصطناعي, فمن الممكن لهذا التكنولوجيا أن تحدث ثورة في مجال الإنجاب حسب قولهم وأن تلغي حاجة المرأة للحمل, مما قد يسمح للجنين النمو بشكل كامل, وأكثر أمانا وكفاءة خارج جسدها.

الورقة البحثية المقدمة من قبل العلماء الصينيون, والتي تعتبر أغرب من الخيال أوضحت أن هذا النظام الآلي أو تلك المربية تستطيع مراقبة الأجنة بتفاصيل غير مسبوقة وعلى مدار الساعة.

2- بيض نباتي من المكسرات


بيض نباتي من المكسرات

ابتكرت شركة ناشئة يقع مقرها في ولاية تكساس الأمريكية بيضًا مسلوقًا ونباتيًا بنسبة 100٪ له نفس شكل ونكهة البيض العادي الذي نأكله, مع أمكانية طبخه مثل البيض الحقيقي, يعتبر وعلى حسب الشركة المصنعة له أنه أول بديل للبيض العادي في العالم, حيث أنه يتكون من مكونات بروتينية نباتية من المكسرات, مثل الكاجو واللوز بالإضافة إلى فاكهة جوز الهند والملح الأسود والكركم.

3- لحم همبرجر من الحشرات


لحم همبرجر من الحشرات

أعلنت محلات Cobb، وهي شركة سويسرية للبيع بالتجزئة، عن ابتكاراتها الاغرب من الخيال وهو بيع لحم الهمبرجر المصنع بالكامل من حشرات قابلة للاستهلاك من قبل البشر, في البداية اعتمدت تلك المتاجر على ثلاثة أنواع من تلك الحشرات في مقدمتها صراصير الليل وحشرة الجراد وديدان يرقات الخنافس. يذكر أن سويسرا هي أول دولة في العالم تسمح لمواطنيها بيع واستهلاك الأغذية والأطعمة المصنعة من الحشرات.

4- مقابر ذكية في اليابان


مقابر ذكية في اليابان

مقابر ذكية باستخدام أكواد QR على شاهد القبر في اليابان, عند مسح هذا الرمز عبر الهاتف يتم تحويل المستخدم إلى سجل يتضمن بيانات المتوفى وكيف مات وأين يعيش, أو بمعنى أدق جميع البيانات الأساسية عنه, لكن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، حيث يمكن إضافة صور وفيديوهات ومقاطع صوتية للشخص المتوفي، ويمكن لأي شخص إضافة أي معلومات أو بيانات أو صور قام بجمعها مع المتوفى, هل سمعت أغرب من ذلك!!؟

5- استخدام الصراصير لإنقاذ البشر


استخدام الصراصير لإنقاذ البشر

في تطور علمي غريب من نوعه ابتكر مجموعة من المهندسين نظاماً جديدًا يستخدم نوع من الصراصير تسمي "صراصير مدغشقر", تعمل هذه الصراصير على تتبع أماكن وجود الأشخاص تحت الأنقاض, أثناء عمليات الإنقاذ من الكوارث الطبيعية مثل الزلازل.

حيث تم تزويد الصرصور بشريحة إلكترونية مثبتة على ظهره, مع كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء, يتم التحكم بها عن بعد بواسطة أقطاب كهربائية موصولة بالصرصور, تساعدهم في تعقب وتتبع أثر الأشخاص العالقون تحت الركام.

يقول الخبراء أن استخدام مثل هذه الصراصير سيسمح لهم بالبحث عن أفراد تحت الحطام, وذلك عن طريق تحديد مواقع الأجسام الدافئة الموجودة تحت أنقاض المباني التي دمرها الزلزال, فهي عالية الحركة والقدرة على التسلل بين الأنقاض والتي لا يستطيع البشر الوصول إليها.

6- تطبيق لتَّعرف على حالة القطط


تطبيق لتَّعرف على حالة القطط

ابتكرت شركة "سيلفستر إيه آي" الكندية تطبيقًا يسمى " تابلي", يستخدم هذا التطبيق كاميرا الهاتف لتقييم ما إذا كانت القطة بخير, أو أنها مريضة, أو تعاني من الألم, وذلك بناءً على ملامح القطة ونظرات عينيها وحركاتها.

الشركة المتخصصة في تقنيات صحة الحيوان، أكدت من أن هذا التطبيق الغريب والفريد من نوعه يبحث في طبيعة مشاعر القطط, من خلال ملامح وتعابير وجه القطط.

وقالت إن التطبيق يقرأ شكل الأذن، وموضعية الرأس، وتضيق العينين، وتغيير شكل الشارب, لاستخراج النتيجة عن الحالة النفسية للقط.

وفي الختام سنبقى نُفاجئ كل يوم من ابتكارات نراها أغرب من الخيال, فالطبيعة البشرية لا تتوقف في البحث عن الحلول لتقديم ما يمكنها من السيطرة على بعض الصعوبات, وحين يجتمع الخيال مع العلم يصبح كل شيء ممكناُ على هذه الأرض.


عن الكاتب

مدير التحرير علاء إرشي "جودة" كاتب ومصمم محتوى مستقل حاصل على شهادات جامعية في الإعلام والعلاقات العامة, أعمل حالياً في التصميم والتدوين الإلكتروني والكتابة الإبداعية والأدبية والتسويق الإلكتروني والتحليل الرقمي وإدارة الصفحات الإلكترونية ومالك حصري لموقع moohim.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهم | moohim