10 اعمال تجعلك من الاثرياء على هذا الكوكب
خبر مهم  خبر مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

10 اعمال تجعلك من الاثرياء على هذا الكوكب


اعمال تجعلك من الاثرياء


في ظل الواقع الاقتصادي, هناك من الأشخاص اللذين عرفوا كيف يصبحون من أثرياء الكوكب, إنهم مهرة في اختيار الأعمال المربحة, مع كل تغير قد يصيب العالم يعرفون حاجات الأفراد ويقتنصون الفرص, الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلها فالأمر بسيط, ما عليك سوى دراسة احتياجات الناس والاستثمار في عملٍ لا يستطيعون الاستغناء عنه, في هذه المقالة جمعت لك بعناية أكثر من 10 أعمال تجعلك من الأثرياء على هذا الكوكب لو عرفت كيف تكون ماهر بها.

10 اعمال تجعلك من الاثرياء
"جيمس دايسون" والذي قام بإختراع المكنسه الكهربائية والتي تعمل بدون كيس, كانت فكرة فريدة  لم يسبقه أي أحد بها من ذي  قبل 

1- الهندسة

لا بد وأن تعرف بأن 4% من أغنياء العالم كسبوا ثرواتهم الكبيرة من عملهم بهذا العمل, وللانضمام إليهم سهل كل ما عليك فعله هو تصميم قطعة هندسية فريدة ومبتكرة تعمل على حل مشكلة لم يقم احد بحلها من قبل, مثالنا على ذلك هو "جيمس دايسون" والذي اخترع مكنسته الكهربائية والتي تعمل بدون كيس, كانت فكرة مبتكرة لم يسبقه أحد بها من قبل في العالم, منذ ذلك الحين أصبح متفرغاً لصنع وابتكار بعض الأدوات الذكية الأخرى واليوم يعتبر أغني رجل في بريطانية بثروة تقدر 16 مليار دولار أمريكي.


10 مجالات تجعلك من أثرياء العالم
الإعلامية المعروفة  أوبرا هي من الأثرياء اللذين كونوا ثرواتهم من تلك الطريقة.

2- الإعلام والترفيه

البشر بطبيعتها لا تمل التسلية والترفيه وحب الموسيقى ومشاهدة التلفزيون وقنوات اليوتيوب وقضاء بعض الوقت على العاب الفيديو, إن كل هذه الأشياء بأشكالها المختلفة أصبحت جزء أساسيا في حياتنا, لذا ليس مفاجئا أن يكون 4% من أثرياء العالم حصدوا ثرواتهم من هذا المجال, لذا إن كنت فنان أو لديك موهبة ما, فاليوم يسهل بفضل وسائل التواصل الاجتماعي أن تصبح نجم وتبدأ فعلياً في كسب الثروات التي تحلم بها, الإعلامية الشهيرة أوبرا هي من الأثرياء اللذين كسبوا أموالهم بتلك الطريقة.


10 اعمال تجعلك من الاثرياء
الملياردير الأمريكي "جون دافيسون". يمثل اليوم في العالم 4% من الأثرياء اللذين جمعوا أموالهم بالعمل بهذا المجال

3- إنتاج الطاقة

لطالما كان العمل في إنتاج الطاقة عبر السنين الماضية من أكثر واقصر الطرق لكسب الملايين, مع بدايات القرن الماضي كسب الكثير من الأشخاص ثروات كبيرة وذلك بسبب استثماراتهم الناجحة بمجال إنتاج الطاقة, مثال على ذلك الملياردير الأمريكي "جون دافيسون". يمثل اليوم في العالم 4% من المليارديرات اللذين كسبوا ثرواتهم من العمل بهذا المجال على هذا الكوكب, فلا يظن احد أن الطاقة ومصادرها يمكن الاستغناء عنها في يوم من الأيام ربما مصدر الطاقة نفسه قد يتغير ولكننا نبقى دائما بحاجة للطاقة, فبعد عصر النفط ربما نتوجه أكثر لمصادر الطاقة المتجددة نظرا لقلة تكلفتها وسهولة واستدامة توفرها مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية والطاقة الحرارية للأرض.


10 اعمال تجعلك من الاثرياء
"فيل نايت" مؤسسي شركة Nike الشهيرة وكذلك "جورجيو أرماني" وغيرهم العديد والعديد

4- صناعة الأزياء وابتكار الموضة

قد يفاجئك حين تعرف أن 5% من أغنياء العالم كسبوا ثرواتهم من عالم صناعة الأزياء وابتكار الموضة, فمن يستطيع أن يستغني عن الملابس والتي هي أحد ضروريات الحياة, وربما لا نجد أي مانع لإنفاق الكثير من الأموال لارتداء ما يجعلنا أن نظهر بمظهر لائق وجذاب.

ما اعنيه هنا ليس تصنيع الملابس وإنما ابتكار موديلات أو تصميمات مميزة وفريدة ربما تجعلك من الأثرياء على هذا الكوكب, ومثالنا على ذلك هو "فيل نايت" مؤسس شركة نايك الشهيرة وكذلك "جورجيو أرماني" وغيرهم العديد من أصحاب العلامات التجارية المميزة في عالم الموضة والأزياء.


10 اعمال تجعلك من الاثرياء
5٪ فقط من أغنى عشرة أفراد من الصين كونوا ثرواتهم بالعمل بهذا المجال

5- العناية بالصحة

لا أحد يختلف على أن الاهتمام بالجانب الصحي للبشر يتزايد يومًا بعد يوم، ومن هذا المنطلق أصبح العمل في المجال الصحي اليوم من بين أهم احتياجاتنا الأساسية التي ندفع عليها مبالغ طائلة من الأموال، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ، من خلال الضرائب أو التأمين وغيرها. لذلك من الطبيعي أن يكون 6٪ من مليارديرات العالم قد حققوا ثروتهم من الاستثمار في هذا المجال،

وهنا لا أتحدث عن الأطباء والتخصصات الطبية، بل عن صناعة مستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية والأدوية وأصحاب المستشفيات الكبرى. يكفي أن تعرف أن 5٪ فقط من أغنى عشرة أشخاص في الصين أصبحوا من الأثرياء من هذا المجال، لذلك إذا كانت لديك الخبرة والقدرات للاستثمار هذه الصناعة، فلا شك أنك ستجني الكثير من المال وربما تجعلك من الاثرياء على هذا الكوكب.


10 اعمال تجعلك من الاثرياء
عائلة "وول مارت", فالمجال هذا سيبقى نشطاً, لهذا السبب ممكن أن نرى أسماء جديدة في الأعوام القادمة

6- البيع بتجزئة

البيع أو الشراء دائرة لن تتوقف فنحن دائما بحاجة لشراء شيء ما، سواء كنت تتسوق عبر الإنترنت أو الذهاب إلى الأسواق بالطريقة التقليدية، فلا شك أننا لن نستطيع من التوقف عن شراء الأشياء ولا يمكننا التوقف عن ذلك، وهذا هو السبب الذي يجعل 6.5٪ من أثرياء العالم يكسبون ثروتهم من العمل بهذا المجال, ومثالنا على ذلك عائلة "وول مارت", فالمجال هذا دائما نشطاً, لهذا السبب قد نرى أسماء جديدة هذا العام من الأثرياء الجدد الذين صعدوا إلى أعلى الهرم من وراء هذه التجارة.


10 اعمال تجعلك من الاثرياء
 التايلندي "ثانين تشيرافانونت" الذي على توسع مجرى بيع بذور الدجاج مما كون إمبراطورية زراعية بـ 15 مليار دولار

7- إنتاج الطعام والشراب

ربما يكون العمل في هذا المجال وهو إنتاج الطعام والشراب من أهم الأعمال التي ربما تجعلك من الاثرياء على هذا الكوكب, فالطعام والشراب لا يستطيع البشر الاستغناء عنهم مهما كانت الظروف التي يمر بها العالم لأنه يعتبر من ضمن أساسيات الحياة, لهذا فالأثرياء من هذا المجال يمثلون 8% من أغنياء العالم, ما عليك سوى اكتشاف طريقة جديدة لإعداد الطعام وطرق توزيعه,


من بين أثرياء هذا العمل اليوم كونوا إمبراطوريات ضخمة ومنهم عصاميون صنعوا أنفسهم من الصفر, على سبيل المثال التايلندي "ثانين تشيرافانونت" الذي وسع مجرى بيعة لبذور الدجاج وجعله إمبراطورية زراعية بقيمة 15 مليار دولار أو المكسيكي "دانيال سيرفيتجي" والذي عمل على إنتاج أول شريط حلوى فحصد من وراء فكرته تلك الملايين حيث تقدر ثروته اليوم بما يعادل 1.2% مليار دولار.


10 اعمال تجعلك من الاثرياء
"أيلون ماسك" الذي يمتلك شركة تسلا للسيارات الكهربائية, و"بيل غيتس" مؤسس شركة مايكروسوفت, و"مارك زوكر بيرغ" من مؤسسي شركة فيس بوك, و"جيف بيزوس" مؤسس شركة أمازون

8- التكنولوجية والخدمات التجارية

يعتبر اليوم العمل في مجال التكنولوجية من أكثر الأعمال المربحة في العالم, فلا نستطيع أن ننكر أن جميع الشركات باختلاف أنواعها أو أنشطتها تعتمد اليوم على التكنولوجية وبشكل مستمر, يذكر أن 9% من الاثرياء صنعوا ثرواتهم من هذا المجال, وإن كان هذا الرقم سيتغير فلا بد أنه سيزيد ولن يقل, إنها الصناعة التي ينتمي إليها أشهر مليارديرات العالم, مثالنا على ذلك "أيلون ماسك" صاحب شركة تسلا للسيارات الكهربائية, و"بيل غيتس" صاحب شركة مايكروسوفت, و"مارك زوكر بيرغ" صاحب شركة فيس بوك, و"جيف بيزوس" صاحب شركة أمازون, إنهم اليوم اغني الأشخاص على هذا الكوكب.

من المثير للاهتمام ملاحظة أن غالبية الأثرياء العصاميين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا هم في الغالب صعدوا من هذه الصناعة، مثل "إيفان شبيجل" الأب المؤسس لموقع سناب شات ، و"جون كوليسون" مؤسس سترايب ، لذا لا شك في أن من ينظر في مستقبل ذلك المجال وعلى المدى الطويل، وخصوصا من يتعلم بالذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي المعزز, سيجني أرباح طائلة في الأعوام القليلة المقبلة.


10 اعمال تجعلك من الاثرياء
ولعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو أفضل مثال، حيث كسب من استثماره في العقارات أكثر من 2 مليار دولار

9- مجال تجارة العقارات

مع تزايد عدد السكان فإن الطلب على العقارات سيزداد، بغض النظر عن الظروف التي يمر بها العالم، لذلك من الطبيعي أن يكون 95٪ من مليارديرات العالم يعملون في مجال تجارة العقارات، الشيء الجيد هو أن هناك العديد من المسارات أو الطرق التي قد تقودك إلى النجاح في هذا المجال، مثل البدء بصفتك سمسار عقارات حقيقي أو إنشاء شركة مقاولات أو توريد مواد بناء ، معظمها يؤتي ثماره, إنها أعمال صغيرة ولكنها ربما تجعلك من الاثرياء على هذا الكوكب.

ولعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو أفضل مثال، حيث كسب من استثماره في العقارات أكثر من 2 مليار دولار، ومع ذلك فانه لا يضاهى بكبار العقارات بأمريكا، مثل ستيفن روس. بـ 7.6 مليار ،أو "دونالد برين" بـ16.4 مليار دولار، ناهيك عن أهم خمسة مستثمرين للعقارات في العالم ، وجميعهم من الصين وهونغ كونغ ، وعلى رأسهم "سيسيل تشاو" بثروة تقدر اليوم بـ 37 مليار دولار.


10 اعمال تجعلك من الاثرياء
"وارن بافت" رابع اغني شخص في العالم بثروة تقدر بــ 90 مليار دولار.

10- الأعمال المصرفية والمالية

لو فكرت قليلا ستجد أن أي شركة ناجحة في أي صناعة لابد وان ورائها مصدر تمويل والتي تمكنها من النجاح أو مساعدتها على النمو والارتقاء, لا يجلب المموّلون الثروة لأصحاب الشركات فحسب ، بل يستفيدون أيضًا ويحققون أرباحًا كبيرة ، حيث يمثل العاملين بالأعمال المصرفية والمالية من الاثرياء في العالم اليوم 15% منهم من عمل على تأسيس شركات استثمارية ومنهم رأس ماليين مغامرين وغيرهم, ومثالنا على ذلك "وارن بافت" رابع اغني شخص في العالم بثروة تقدر بــ 90 مليار دولار.

في الختام ما أردت أن أوصله لك في هذه المقالة انه لا يوجد شيء اسمه المستحيل, باستطاعتك استغلال الفرص لتغير حياتك وربما تصبح من أثرياء العالم, إن تلك المجالات الـ10 التي ذكرتها هي أعمال قادرة على أن تجعلك من الاثرياء على هذا الكوكب لأنها مجالات لا تخسر أبداً فالعالم بحاجة لها وبشكل مستمر ولا يستطيع الاستغناء عنها, ما عليك سوى البدء في الاستثمار بها, ولكن هذا لا يغني بان تكون على دراية جيدة بما ستعمل به كي ترى النتائج الايجابية بانتظارك. النجاح دائما يحتاج الصبر مع الدراسة الجيدة لأي عمل ستعمل به.




عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خبر مهم