صور مسربة عن سلاح يوم القيامة.. «طوربيد بوسيدون الروسي»
moohim | لكل شيء مهم moohim | لكل شيء مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

صور مسربة عن سلاح يوم القيامة.. «طوربيد بوسيدون الروسي»

سلاح بوسيدون & سلاح يوم القيامة & سلاح يوم القيامة الروسي بوسيدون
صور مسربة سلاح يوم القيامة 

عندما تتسرب الصور بطريقة غير متوقعة على شبكة الإنترنت، يمكن أن تكشف عن أسرار خفية وتفاصيل مظلمة من عالم الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية. هذه المرة، انتشرت صور تسللت من خلال خطأ غير مقصود واستقرت على شبكات التواصل الاجتماعي، تجسد واحدًا من أخطر الأسرار التي تحوم حولها أسرارًا أكثر.


السلاح الذي أشعل هذا الضجة وأثار فضول العالم هو ما يُعرف بـ "سلاح يوم القيامة". رغم جهود وزارة الدفاع الروسية الدائمة للتحفيظ والتكتم على أمورها العسكرية، إلا أنه لا يمكن للأخبار المروعة أن تبقى مخفية إلى الأبد. هذا السلاح الذي لم يسبق لأحد رؤيته أو سماع عنه بشكل رسمي، يعيش في الأساطير والروايات.


ومع ظهور هذه الصور المسربة على الإنترنت، بدأت الأسئلة تتكاثر وتزداد تعقيدًا حول هذا السلاح الغامض. هل هو سلاح نووي؟ هل هو قادر حقًا على محو قارة بأكملها؟ وما هي القدرات التي يمتلكها هذا الوحش العسكري؟


ما يزيد من الغموض حول هذا السلاح هو رد فعل وزارة الدفاع الروسية نفسها على التسريب. باعتبارها واحدة من أقوى القوى العسكرية في العالم، كانت ردة فعلها سريعة وفورية. تمت محاولة إزالة الفيديو من منصة يوتيوب حينما لم يكن قد حصل سوى على 380 مشاهدة، مما يظهر مدى حساسية هذا الموضوع بالنسبة للروس.


ما يجعل هذا السلاح أكثر إثارة للفضول هو أن روسيا وصفته في الماضي بأنه "سلاح يوم القيامة"، مما يدفع للاعتقاد بأن لديه قدرات لا تصدق وأثر عميق على توازن القوى العالمية. تبقى هذه الظاهرة مصدرًا مذهلاً للتكهنات والتأملات، ولكن حقيقتها تظل ملفوفة بسرية غامضة، تنتظر الوقت المناسب لكشفه


يشار بأن القدرات العسكرية الروسية الجديدة المعروفة باسم سلاح "بوسيدون" محط انتباه الكثير من خبراء العالم المتخصصين بالقدرات العسكرية.

 طوربيد بوسيدون

عبارة عن غواصة درون, آلية القيادة تخلو من الطاقم البشري, تعمل بطاقة النووية, وهي على شكل طوربيد ضخم, تستطيع تلك الغواصة الروسية أن تسير تحت الماء بسرعة تقدر بـ200كيلو متر في الساعة الواحدة, ويعتبر من المستحيل أو شبه المستحيل إيقافها أو إعاقتها من قبل الهدف .

صور مسربة عن سلاح يوم القيامة الفتاك
غواصة تحمل رؤوس نووية 
يقول الخبراء الغربيين المتخصصين بالقدرات العسكرية بأن الآلة العسكرية الروسية سلاح "بوسيدون" المحملة بسلاح النووي قادرة على إنهاء وجود قارة بأكملها إذا تم تفعيله, وذلك بافتعال موجات تسونامي قوية ومدمرة, ومن هذا أطلقوا علية اسم سلاح "يوم القيامة".

وبحسب مجلة "business insider" ان تلك الغواصة تستطيع حمل رؤوس نووية تبلغ قدرتها 50 ميجا طن, وان الضربة التي تحدثها تحت الماء يمكنها أن تحدث أمواج مائية يبلغ ارتفاعها 100 متر, تضاهي بقوتها موجات تسونامي الذي ضربت اليابان في سنة2011.
موجات تسونامي التى قد يحدثها طوربيد يوم القيامة
موجات تسونامي التي قد يحدثها طوربيد يوم القيامة

وتؤكد المجلة أن هذا الطوربيد المسمى "يوم القيامة" يقذف أطنانا كبيرة من المياه الملوثة بالإشعاع, ويخلق أمطار مشعة في المنطقة المستهدفة, وجعل المنطقة غير صالحة عسكريا أو اقتصادياً لسنين طويلة.


عن الكاتب

مدير التحرير علاء إرشي "جودة" كاتب ومصمم محتوى مستقل حاصل على شهادات جامعية في الإعلام والعلاقات العامة, أعمل حالياً في التصميم والتدوين الإلكتروني والكتابة الإبداعية والأدبية والتسويق الإلكتروني والتحليل الرقمي وإدارة الصفحات الإلكترونية ومالك حصري لموقع moohim.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

moohim | لكل شيء مهم