ما سر نجاح تطبيق تيك توك
خبر مهم خبر مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ما سر نجاح تطبيق تيك توك

سر نجاح تطبيق تيك توك Tik Tok

منصة تيك توك (TikTok) ومنذ انطلاقها في عام 2016 لمشاركة مقاطع الفيديو,من خلال شبكة الانترنت وبمعدلات مذهلة,حتى تم تحميل التطبيق عبر"جوجل بلايGoogle Play "أكثر من مليار مرة, الآن يقوم باستخدامه حول العالم أكثر من 700 مليون شخص. 

صدر تقرير تم نشره على موقع "ذي كونفرزيشين" الأسترالي, يقول الكاتب "نيال ادواردز فيتزسيمونز",إن تطبيق تيك توك (TikTok) يعتبر من أكثر المنصات نشاطاً في الثقافة الشعبية لعام 2020,وذلك لأنه يجمع ما بين مقاطع الفيديو والموسيقى وكذلك الرقص والتحديات الواسعة الانتشار. 

ويكمن جزء نجاح هذه المنصة حب التقليد وخاصة تقليد حركات أشخاص آخرين, وذلك من خلال سهولة إنشاء مقاطع الرقص والإتاحة التي يضيفها لمشاركة هذه الفيديوهات وتنزيلها. 

ما هي منصة تيك توك (TikTok)؟ 

صحيفة "نيورك تايمز" نشرت في الآونة الأخيرة تحقيقاً معمقاً حول اختراع الرقصات المشهورة, حيث من فيتنام جاء تحدي الرقص ليوضح التدابير الصحيحة لغسل اليدين لمواجهة فيروس "كورونا" (كوفيد-19) مع أغنية البوب,الذي صدرت عن وزارة الصحة لديها كتوعية الحماية للمواطنين. 

ونشأت داخل تيك توك (TikTok) محتويات حلقة تعليقات مع قنوات أكثر تقليدية,وبسبب رقصة معروضة من قبل احد مستخدمي التطبيق أصبحت أغنية "ساي سو" لنجمة البوب "دوغا كات" مشهورة على منصة تيك توك,ما دفعها لرد بإصدار الأغنية كاملة مصحوبة بمقطع الفيديو المتضمن للرقصة ومخترعها. 

ما الذي ميز تطبيق تيك توك (TikTok) عن غيره ؟ 

برغم من أن الـ تيك توك قد شق طريقه حتى أصبح في الصفوف الأمامية مع عمالقة التواصل الاجتماعي الآخرين,مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام,إلا أن صعوده منذ البداية كان مصحوباً ببعض القلق لدى الغرب وذلك بسبب أنه تطبيق (TikTok) ذات أصول صينية. 

ولان شعبيته وأغلب مستخدميه من الأطفال والمراهقين,ورغم ذلك فقد تجنب هذا التطبيق لحد كبير الرقابة التي فرضت عليه,لاعتبار نفسه أنه منصة إبداعية وليس موقع للتواصل الاجتماعي,وأنه صمم يحمل ميزة أساسية للمستخدمين, تتمثل في المرح وكذلك الأداء. 

تطبيق تيك توك (TikTok) مكَّن مستخدميه من إضافة الموسيقى إلى مقاطع الفيديو داخله,حيث تبلغ مقاطع الفيديو تلك خمسة عشر ثانية,ما جعل الرقصات الذي يقدمها المستخدمين تحتل مكانة مميزة بهذا التطبيق,وفي غالب الأحيان تعتمد شعبية بعض مقاطع الفيديوهات داخل التطبيق (TikTok) على درجة ومهارة وإبداع المستخدمين عدى على ذلك تقليد الرقصات الأصلية من قبل المستخدمين. 

ما الذي ميز تطبيق تيك توك Tik Tok عن غيره من التطبيقات

حيث انه في اغلب الأحيان تلقى الرقصات التي يقدمها المستخدمين لـ تيك توك (TikTok) نجاحاً كبيراً,ما يجعل المستخدمون الآخرون يقلدون رقصات المستخدم الأصلي,من تقليد للوقفات وكذلك التحركات,إن التقليد سلوكاً قديماً للبشر في طرق التعلم والتواصل بينهم . 

عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خبر مهم