تعرف على مارك: وكيف أصبح موقع فيس بوك الأشهر عالميا
moohim | لكل شيء مهم moohim | لكل شيء مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

تعرف على مارك: وكيف أصبح موقع فيس بوك الأشهر عالميا

تعرف على مارك وكيف أصبح موقع فيسبوك الاشهر عالميا
مارك زوكربيرغ 

"مارك زوكربيرغ" رجل أعمال ومبرمج أمريكي كما يعرفه موقع "وكيبيديا",ولد في مدينة وايت بلينس الواقعة في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 14مايو عام 1984, وأشهر ما قام به هو تأسيسه موقع "الفيس بوك " الاجتماعي أو كما يسميه البعض العالم الأزرق أو العالم الوهمي

ويعتبر من أشهر المواقع الاجتماعية على شبكة الانترنت, حيث عمل على جعل العالم كقرية صغيرة, أنشئ الموقع مع زملائه في قسم الحاسوب وهم "داستن موسكوفيتز" "وكريس هيوز" عندما كانوا طلابا يدرسون في جامعة هارفارد

مارك ظهرت عليه علامات النبوغ صغيراً, حيث بدأ البرمجة وهو في عمر 12 سنة, حيث عمل على برمجة برنامج كان يسمى يومها "zucknet",وتم تطوير هذا البرنامج باستخدام لغة "Atari BASIC",ذلك لأجل أن يكون على تواصل مع والده في مكتبة. 

مارك لا يعمل ساعات طويلة في شركتة "الفيس بوك ", ساعات عمله تتراوح بين 50 او60 ساعة في الأسبوع, وهذا متوسط ساعات عمل موظفي فيسبوك لديه, وبرغم من ساعات عمله القليلة, لكنه كان يقضي معظم حياته بالتفكير على كيفية ربط العالم مع بعضه البعض. 

تعرف على مارك: وكيف أصبح موقع فيس بوك الأشهر عالميا
مارك مؤسس شركة فيسبوك

مارك لديه قاعدة واحدة في توظيف الآخرين لدى فيسبوك,وهو أن يكون الموظف أفضل منه وأكثر ذكاء منه لذلك نرى تقدم ونجاح موقع فيسبوك كل يوم. 

مارك عرض عليه وظيفة لدا شركة "مايكروسفت" لكنه رفض,وذلك حين كان في المدرسة الثانوية, لقد قام مارك ببرمجة منصة تعمل على بث الموسيقى فانتبهت "مايكروسفت" لموهبته,لكنه أصر على أن يظل في طريق حلمه وفكرته الخاصة التي أصبحت اليوم بين أيدينا حقيقة,ولا نستطيع الاستغناء عنها فيسبوك. 

أصبح مارك ملياردير وهو مازال في سن الأربعة والعشرون من عمره في عام 2008,وكأصغر ملياردير وهو ألان ضمن قائمة 16 شخص الأغنى في العالم, و785 على قائمة الأغنياء على مستوى العالم وفقاً لمجلة "فوربس" . 

مارك لا يحب ربطة العنق ولا يرديها إلا في المناسبات الخاصة جداً, فدائما ما يظهر مرتدياً الملابس المريحة كالجينز والتي شيرت وصنادل من شركة أديداس""adidas , حيث قال في احد تصريحاته انه لا يحب أن يضيع وقته ويجهد طاقته في أمور ملبسه . 

مارك يعشق القراءة واقتناء الكتب, وبسبب عشقه للكتب قام بإنشاء صفحة خاصة على موقع الفيس بوك تسمى A Year" of Books",ومن خلالها يوصى متابعيه بأهم الكتب. 

ومن طرائف مارك قام بإنشاء صفحة خاصة على موقع الفيس بوك لكلبه الذي يدعى Beast, ومن الغريب أن صفحة كلبه حصدت حتى الآن على عدد من المعجبين, بلغ عددهم ما يقارب 2.1 مليون معجب.

في ختام هذا المقال التي بين أيدينا، كشفنا عن القصة المثيرة وراء نجاح مارك زوكربيرج وتحول موقع فيس بوك لتواصل الاجتماعي إلى واحد من أشهر المواقع على مستوى العالم. جاء ذلك من خلال التفكير الذكي والرؤية الطموحة، استطاع مارك أن يبني إمبراطورية تكنولوجية تجمع بين مليارات الأشخاص حول العالم.

تعلمنا من هذه القصة الكثير عن أهمية الاستجابة لاحتياجات الناس وبناء منصات تكنولوجية توفر لهم فرصًا جديدة وطرقًا للتواصل مع بعضهما البعض. كما أن دروس مارك تشمل أيضًا أهمية الثبات والتطور المستمر، حيث يجب على شركات التكنولوجيا الابتكار والإبداع باستمرار وتحسين منتجاتها لتلبية تطلعات المستخدمين المتغيرة.

في النهاية، فإن تحول منصة فيس بوك إلى الشهرة العالمية ليس مجرد قصة نجاح فردية، بل هو درس في الروح الريادية والقدرة على تغيير العالم من خلال التكنولوجيا. يجب علينا أن نستوحي من هذه القصة ونعمل جميعًا على تحقيق أفكارنا وأحلامنا بغض النظر عن مجالات اهتمامنا، لأن المستقبل ينتظر من يتحدى الحدود ويبني مستقبلًا أفضل للبشرية.

ما سر نجاح تطبيق تيك توك

شباب عرب يخطفون قلوب ابناء اثرياء العالم

عن الكاتب

مدير التحرير علاء إرشي "جودة" كاتب ومصمم محتوى مستقل حاصل على شهادات جامعية في الإعلام والعلاقات العامة, أعمل حالياً في التصميم والتدوين الإلكتروني والكتابة الإبداعية والأدبية والتسويق الإلكتروني والتحليل الرقمي وإدارة الصفحات الإلكترونية ومالك حصري لموقع moohim.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

moohim | لكل شيء مهم