أضرار النحافة على المرأة بعد الزواج
moohim | لكل شيء مهم moohim | لكل شيء مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

أضرار النحافة على المرأة بعد الزواج

خطر النحافة بعد الزواج & أخطار النحافة على المرأة

تحرص كل فتاة قبل زفافها بأشهر على أن تصل إلى الوزن المثالي, لتبدو وكأنها أميرة وذات قوام ممشوق في ليلة عرسها، ولكن امتناعها عن تناول العديد من الأطعمة ولمدة طويلة قد يؤدى بها إلى النحافة التي من الممكن أن تؤثر على صحة جسمها بشكل سلبي بعد الزواج, وقد يحرمها هذا من الإنجاب.

فالنحافة المفرطة بالطبع قد تؤثر على خصوبة المرأة وهي الأكثر خطورة من السمنة المفرطة, لهذا فإن أضرار النحافة الشديدة من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بالعقم وعدم الإنجاب.

في هذه المقالة سنقوم باستعراض خطر النحافة المفرطة بنسبة للمرأة وكيف تؤثر على عدم حدوث الحمل

خطر النحافة بعد الزواج


أضرار النحافة على المرأة بعد الزواج

- قد تصيب النحافة السيدات بانقطاع الدورة الشهرية, أو على أقل تقدير قد تحدث اضطرابات بها مما يؤثر بشكل مباشر على عملية التبويض لديها.

- أما بالنسبة للفتاة النحيفة فهي قد تتعرض أثناء حملها, إلى حرمان الجسم العديد من العناصر الغذائية الضرورية والتي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة الجنين, وبتالي تصاب بمرض وفقر الدم "الأنيميا" الناتجة عن تلك النحافة.

- قد تكون المرأة الحامل والتي تعاني من النحافة المفرطة أكثر عرضة للإجهاض المتكرر من نظيرتها السمينة.

- ومن أضرارا لنحافة المفرطة, أنها تؤدي أثناء فترة الحمل في أغلب الأحيان إلى حدوث ولادة مبكرة.

- وقد تساهم النحافة المفرطة كذلك بشكل رئيسي في ولادة الأم لأطفال يعانون من ضعف التغذية.

ولكي تتجاوز الفتاة المتزوجة حديثا أو الأم الحامل مخاطر النحافة وتأثيرها على حملها لابد لها من إتباع التعليمات التالية:

- لابد على كل سيدة أن تستشير طبيبها المختص وذلك لفحص حالتها الصحية بشكل دوري, لوضع البرنامج الغذائي المناسب لها.

- ولتفادي مضاعفات ومخاطر النحافة الخطيرة على الأم وجنينها، لابد من كل سيدة أن تتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد والكالسيوم كالألبان طوال فترة حملها.

- ولابد أيضا على المرأة الحامل أن تتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ( B), الموجود في الحبوب الكاملة مثل العدس والفول والحمص و البازلاء إلخ

- كما لابد من كل سيدة حامل أن تتناول الأطعمة الغنية بالحديد, الموجود بالعنب والموز واللحوم الحمراء والسبانخ, حتى تتفادى أضرار الإصابة  بفقر الدم "الأنيميا" مما قد يؤثر على جنينها.



عن الكاتب

مدير التحرير علاء إرشي "جودة" كاتب ومصمم محتوى مستقل حاصل على شهادات جامعية في الإعلام والعلاقات العامة, أعمل حالياً في التصميم والتدوين الإلكتروني والكتابة الإبداعية والأدبية والتسويق الإلكتروني والتحليل الرقمي وإدارة الصفحات الإلكترونية ومالك حصري لموقع moohim.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

moohim | لكل شيء مهم