كيف تنجح في تسويق منتجاتك بسهولة
خبر مهم  خبر مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

كيف تنجح في تسويق منتجاتك بسهولة

كيف تنجح في بيع أي شيء بسهولة
خمس قواعد كي تنجح في تسويق أي منتج أو فكرة 

لماذا اغلبنا يحاول اقتناء جوال أيفون غالي الثمن, أو الذهاب إلى مطاعم غالية رغم أن هناك مطاعم تقدم نفس المأكولات ورخيصة الثمن, ما الذي يجعل منتج أو خدمة تباع بسهولة وبشكل جنوني رغم انه يوجد نفس المنتج أو الخدمة وقد تكون ارخص, السر هنا يكمن في طريقة التسويق, فأسلوب التسويق الجيد هو ما يجعل منتج أو خدمة أو فكرة تباع بشكل كبير. 

التسويق الجيد هو الذي يجعل أي بوسط أو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر أو أنستغرام يحقق أرقام خيالية من المتابعين ونقرات الإعجاب, ومن الممكن أن يكون هذا البوسط أو المنشور غير مهم ولا يحمل قيمة, ولكنه نجح عبر تسويقه بأسلوب جيد. 

لتعرف كيف تنجح في تسويق منتج أو خدمة أو فكرة هناك خمسة قواعد يجب عليك أن تعرفهم ... 

القيمة الاجتماعية 

المحرك الأساسي لأي شخص لكي يحصل على أي شيء هو شكله عند الآخرين عندما يحصل على هذا المنتج أو الخدمة. 

مثلا قد تشتري جوال أو سيارة أو بدله غالية الثمن, كي يكون شكلك عند الناس جيد وناجح, القيمة الاجتماعية هي اغلي سلعة موجودة, الناس, لديها استعداد لدفع الملايين من النقود كي تكون قيمتهم الاجتماعية جيدة في المجتمع الذي يعيشون به,وأنهم قادرون أن يشتروا هذا الشيء, تراهم مثلا يتصورن في مطاعم أو فنادق غالية الثمن, أو هم يركبون سيارات فارهة, أو يتصورون مع كتاب وفنجان قهوة كي يظهروا للآخرين بمظر راقي. 

فالإنسان يسعى بشتى الطرق لكي يحصل على المكانة الاجتماعية العالية بين أقرانه أو المحيطين به, فالقيمة الاجتماعية المتميزة هي مصدر متعة للإنسان لأنها بلا شك ترضي غروره ومصدر رضاه عن نفسه. 

لذا عليك أن تراع هذا الجانب في أي شيء تحاول تسويقه وبيعه, عليك أن تعرف أين القيمة الاجتماعية التي تضيفها للناس عن طريق ما تبيعه أو تسوقه. 

فكرة الجرس 

إن كنت تعتقد إن الناس تظل تفتكر المنتج أو الخدمة التي تقدمها فأنت خاطئ, يجب أن تضع شيء ثابت يحصل في يوم الناس العادي يعمل على تذكيرهم في السلعة أو الخدمة التي تقدمها, حاول ربط ما تقدمه مع وجبة الفطور مثلا أو فنجان القهوة الصباحي أو وسيلة المواصلات التي يستخدموها أو الأغنية المفضلة لديهم, شركة المواد الغذائية (كيت كات) في عام 2007 م أصبحت مبيعاتها منخفضة, فبدأت ربط منتجها بمشروب القهوة أو مشروب الشوكليت وألان انظر إلى مبيعاتها , في عام 2013م بلغت مبيعاتها ثلاثة أضعاف, كان أي شخص يفكر باستراحة يأخذ (كيت كات) مع أي مشروب, الكثير من الشركات عملت على ربط منتجاتها مع أشياء نحبها أو ذات شهرة بيننا, مثلما فعلت شركات المشروبات الغازية كوكاكولا أو بيبسي حين ربطت منتجها مع لعبة كرة القدم والأمثلة كثيرة حول أساليب التسويق التى تمارسها الشركات الكبيرة. 

المشاعر 

إذا ركزت على أي منشور ناجح على مواقع التواصل الاجتماعي ستجد انه يوجد به شيء مفرح أو شيء محزن, الشركات الكبيرة عرفت أن المشاعر تستطيع أن تنتقل بين الناس بشكل كبير, كل ما وضعت المنتج بقالب من المشاعر ستجد انه ينتشر بسرعة, المشاعر هي ما يؤثر بالآخرين ويداعب عواطفهم الداخلية ويشدهم إلى ما تقدمه من سلعة أو خدمة. 

القيمة العملية للمنتج أو الخدمة 

من الضروري أن يكون منتجك أو خدمتك ذات جودة عالية وسعرها مناسب, حينها ستحقق مبيعات جيدة عبر التسويق له, إن المنتج أو الخدمة ذات الجودة العالية تساعد على تسويقها بشكل جيد, عليك أن تراعي هذا الجانب حين تعرض ما تبيعه للزبائن, ولكي تضمن لك زبائن دائمين أوفياء, كن صادقا وسترى النتائج الجيدة. 

قوة القصص والحكايات 

كلما استطعت أن تربط منتجك أو خدمتك بقصة يعرفها الكثير ومنتشرة بينهم, ستجد أن منتجك أو خدمتك يستطيع أن يتذكره الجميع وبكل سهولة, لأنها هنا ارتبطت مع قصة يتداولها الكثير, وهنا يكمن قوة الإشاعة أو الدعاية وسهولة انتشارها ضمن أساليب التسويق الناجحة, الناس تحب تداول القصص أو الأخبار الغريبة. 


ملخص من كتاب (كتاب معدي Contagious) 

للكاتب جوني بيركر

عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خبر مهم