وظائف أصبحت حقيقية للعمل من المنزل عبر الانترنت
moohim | لكل شيء مهم moohim | لكل شيء مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

وظائف أصبحت حقيقية للعمل من المنزل عبر الانترنت

وظائف أصبحت حقيقية للعمل من المنزل عبر الانترنت
وظائف للعمل من المنزل

وظائف متاحة للعمل من المنزل عبر الأنترنت

الكثير بدأ يفكر بجدية للعمل من المنزل "العمل الحر", والكثير بدأ بالفعل العمل من المنزل عبر الانترنت, وفقاً للإحصائيات التي جرت مؤخراً تبين خلالها الازدياد الكبير من قبل الأفراد لإنجاز الأعمال من المنزل أون لاين, وخاصة في الولايات المتحدة والذي بلغ عدد اللذين يعملون أو يشتغلون من المنزل 13.4 مليون فرد بزيادة تتراوح بين 4.2 مليون.

كان ذلك منذ آخر إحصائية أجرتها وزارة العمل في ذلك البلد, هذا لما له من مميزات أصبحت تروق للكثير من الأفراد وخاصة الشركات, فالعمل من المنزل "العمل الحر" لم يكن فكرة وليدة اللحظة, بل كانت تنمو عبر السنين الماضية مما اكسبها مصداقية على مر السنين وتحقيقا للأرباح, حتى أصبحت بشكلها الحالي.

إن تنوع المجالات في ميادين عديدة واستحداث بعض المهن والوظائف وتطور أخرى قديمة ومع تطور التكنولوجية وشبكات الانترنت وتوسعها عبر العالم, أصبحت فرص العمل من المنزل عبر الانترنت ممكنة, ولا شك أن لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وما سببه من التباعد الاجتماعي الأثر الكبير على تطور ونمو فكرة العمل من المنزل, حتى أصبح الكثير يحاول إيجاد فرصة للعمل الحر من المنزل أو حتى إيجاد وظيفة بشكلٍ عام, وأنت غير مضطر لتضيع كل الوقت من اجل البحث عن هذه الوظائف, سنوفر عليك هذا المجهود.

وظائف للعمل من المنزل 


1. وظيفة مصمم جرافيك


إذا كنت تمتلك مخيلة مبدعة في التصميم أو الرسم, وتمتلك المهارة كذلك في استخدام برامج التصميم, ولديك الإمكانية الواسعة على إرضاء أذواق العملاء, فما الذي يمنعك أن تكون مصمما, بإمكانك اختيار الوسط الذي تستطيع العمل به مثل الدعاية الالكترونية أو الصناعات التجارية أو تصميم ورسم الشعارات للشركات من كافة أنحاء العالم, وتصميم الملصقات الدعائية والإعلانات أو أي مجال آخر.

فالمجال هنا واسع أكثر مما تتخيل وبإمكانك إنجاز أعمالك من المنزل عبر الانترنت, ومن المؤكد انه يتوجب عليك مقابلة العملاء عن بعد, ولكن في النهاية تستطيع أن تنجز أعمالك من المنزل فاختيار الرسم والإبداع والأشكال التي تريد, كلها أعمال تستطيع الآن القيام بها من المنزل.

2. وظيفة مهندس كمبيوتر ومطور ويب وبرمجيات


في الحقيقة أن مهندس الكمبيوتر ومطور الويب وخبير البرمجيات إن تلك الوظائف أصبحت في عصرنا الحالي من أكثر الوظائف المربحة جداً, ولقد زاد الطلب عليها بشكل كبيير, ومن خلال العمل من المنزل عن طريق الانترنت تستطيع القيام بتصميم احد البرامج الالكترونية وتقديمها لفريق عملك أو الإدارات المتخصصة في الشركات, وإذا كنت تريد أن تعمل في تصميم البرامج والتطبيقات فبعض الشركات مثل "مايكروسوفت" و"سيسكو" تقدم التدريبات التي تؤهلك لذلك.

ولكن لا تعتقد انه يمكنك الحصول على المال الكثير بسهولة, فأكثر من 17% من مهندسي الكمبيوتر يعمل أكثر من خمسين ساعة أسبوعيا من المنزل, ربما تكون البداية مرهقة ولكن في النهاية تستطيع أن تؤسس نفسك وبناء علاقات واسعة والحصول على مبالغ مالية كبيرة.

وبعض المواقع الكبيرة أو المواقع التي تتبع للمؤسسات والشركات إن كانت تجارية أو خدماتية, أصبحت تحتاج إلى وظيفة مطور الويب لديها كي يتمكن من الإشراف وتطوير البنية التحتية لموقع الويب, وحل المشاكل التي قد تطرأ لتمكّّن من حلها بشكل سريع.

3. وظيفة رجل علاقات عامة وتسويق


وظيفة العلاقات العامة تتخلص في القدرة على بناء العلاقات الجيدة والتواصل مع المؤسسات والعملاء المحتملين, وذلك لتسهيل عمل المؤسسة التي يعمل بها رجل العلاقات العامة, وفي الوقت الحالي ومع تطور وسائل التواصل عبر شبكات الانترنت مثل فيسبوك أو تويتر, أصبح بالإمكان التواصل مع المؤسسات والعملاء وبناء علاقات جيدة ومنجزة من خلال العمل من المنزل.

4. وظيفة كاتب أو منشئ محتوى


المدونين والصحفيين والمحررين وكتّّاب المحتوى أو حتى الشعراء والأدباء اللذين يعملون بوظيفة الكاتب, رغم اختلاف طريقة كل واحد منهم حسب طريقته بالكتابة, يمكنهم الآن العمل من المنزل عبر الانترنت وانجاز كل أنواع الكتابات وهو جالس على كرسي مكتبه في المنزل أو أي مكان يفضله, إن كنت تكتب لمواقع الويب أو غيرها, أو كنت تعمل كمصحح ومتحقق فيما يقدمه الكتاب الآخرون, أو كنت تحبذ العمل في إعداد كتب إرشادية أو حتى ترفيهية لبعض المواقع الالكترونية أو المؤسسات.

ولا اعتقد أن الناس تحاول أن تعرف كثيرا عن المكان الذي تنجز فيه أعمالك الكتابية وربما سيكون هذا أمر يثري الكتابة لكون الكاتب يحب أن يكتب من مكان إلهامه, وعند الانتهاء تستطيع نشره في أي وقت تريد وربما ستحتاج فقط الذهاب لدور النشر في بعض المرات إن كنت تعد كتاباً للاتفاق على مواعيد وتفاصيل النشر لكتابك, وكل ما تحتاجه هو جهازك الشخصي وشبكة انترنت كي تنجز من خلالهم أعمالك الكتابية.

وظائف أصبحت حقيقية للعمل من المنزل عبر الانترنت
العمل من المنزل

5. وظيفة معلمين فنيين عبر الانترنت

 
في ظل ما نشهده اليوم من الثورة الالكترونية التي نعيشها وتطور وسائل التواصل استحدثت ظاهرة تقديم خدمة التعليم عن بعد, وما نتحدث عنه هو كورسات تعليم أمور فنية, مثل تعليم الطبخ أو العزف أو تعليم اللغات وخاصة اللغة الانجليزية, أو مدرب رياضي ومقدم نصائح رياضية أو صحية وغيرها من الأمور الغنية الأخرى من خلال الشبكة العنكبوتية,
أصبح هؤلاء المعلمين محظوظين للغاية, فيمكنهم العمل من المنزل عبر الانترنت أثناء تناول القهوة وتقديم الدروس التي تبث على الانترنت للمتابعين والمعلمين عبر الاتصالات المرئية أو بالبريد الالكتروني أو الحلقات المسجل.

6. وظيفة مساعد افتراضي أو دعم الزبائن


وظيفة المساعد الافتراضي أو دعم الزبائن أصبحت ذا أهمية كبيرة داخل العالم الافتراضي, فالكثير من المواقع والشركات تحتاج من يتواصل مع الزبائن عبر الانترنت لتقديم بعض الإجابات والاستفسارات المباشرة, من خلال المكالمات الهاتفية بصوت أو الكتابية أو عبر البريد الالكتروني, إن تلك الوظيفة لا تحتاج إلى تخصص بقدر ما تحتاج إلى تدريب قصير وخبرة وسمعة طيبة لهذا المساعد الافتراضي.

7. وظيفة معد أبحاث ودراسات استقصائية


لكي تكون في المقدمة في هذه المهنة أو الوظيفة لتبدأ العمل من المنزل عبر الانترنت, ضرورة أن تكون لديك معرفة واسعة بالسوق الالكتروني ولديك معرفة بدراسة السوق, ما هي المنتجات المنافسة والأكثر طلباً في فترة ما وما يريده أو مالا يريده العملاء المستهدفين, وهنا يأتي دور الاستفتاءات البحثية وتتلخص هذه الوظيفة في جمع المعلومات من الناس لتحليل ودراسة وتطوير أداء الشركات, ومحاولة دراسة المنتجات والشركات الأخرى.

8. وظيفة ممرضة مقيمة عبر الانترنت


ربما اغلب ما يدور في ذهنك عند سماعك عن هذه الوظيفة, كيف تكون ممرضة وتعمل من خلال المنزل وهي جالسة خلف شاشة الكمبيوتر, ولكن في الحقيقة أصبح هذا ممكن فبعض الممرضات يكون لهم عمل إداري من خلال الرد على مكالمات الطوارئ التلفونية مثلا, أو أي وسيلة تواصل عبر شبكة الانترنت, لتقديم المساعدة والاستشارة الطبية للآخرين ويمكنك العمل بهذه الوظيفة من المنزل أون لاين.

وظائف أصبحت حقيقية للعمل من المنزل عبر الانترنت


9. وظيفة معد التقارير الضريبية


من المعروف جيداً أن فترة إعداد التقارير الضريبية لشركات التجارية أو الخدماتية أو حتى المحلات التجارية, تتم في وقت معين من السنة وذلك حسب كل دولة, لهذا تعتبر هذه الوظيفة من الوظائف الموسمية, واغلب الدول تكون في بداية الأشهر الأولى من السنة يناير/ ابريل ويمكنك القيام العمل بهذه الوظيفة من المنزل وخلال العطلات, ويمكنك اختيار الوقت والمكان المناسب للعمل حسب جدول أعمالك.

10. وظيفة مدير مالي ومعد تقارير مالية


مع انه يبدو الأمر غريبا للكثير على أن المديرين والخبراء الماليين يمكنهم القيام بجزء كبير من عملهم من المنزل, لأن الجزء الأكبر من عملهم يتلخص في مراجعة التقارير المالية الخاصة بشركات أو الهيئات, وإذا كنت تفكر في العمل بهذه الوظيفة, يجب عليك أن تعلم أن الوقت من العوامل المهمة جدا في إنهاء العمل الموكل به, ولكن لا تنسي أن هذه الوظيفة أيضا تتطلب بعض المؤهلات الإدارية والمحاسبية أيضا لتستطيع القيام بها بشكل المطلوب.

وظائف أصبحت حقيقية للعمل من المنزل عبر الانترنت
العمل من المنزل أون لاين

11. وظيفة مترجم لغات


لأن العالم عبر شبكة الانترنت أصبح قرية واحدة, ولان الأعمال أصبحت عالمية والعملاء من شتى لغات العالم, لهذا أصبح من الطبيعي أن يزداد الطلب من قبل المؤسسات أو الشركات أو حتى الأفراد لمترجمين يحملون أكثر من لغة, لكي يسهل التواصل مع العملاء أو الزبائن المحتملين, إن تلك الوظيفة من الممكن القيام بها من المنزل, فالأمر لا يحتاج منك سوى إتقانك لبعض اللغات.

أخيراً هناك الكثير من الوظائف الأخرى التي يمكنك القيام بها من المنزل مثل إنجاز وتسليم الخدمات الالكترونية الصغيرة ولكن تحتاج إلى معارف قوية لما تقوم به من المنزل.


عن الكاتب

مدير التحرير علاء إرشي "جودة" كاتب ومصمم محتوى مستقل حاصل على شهادات جامعية في الإعلام والعلاقات العامة, أعمل حالياً في التصميم والتدوين الإلكتروني والكتابة الإبداعية والأدبية والتسويق الإلكتروني والتحليل الرقمي وإدارة الصفحات الإلكترونية ومالك حصري لموقع moohim.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

moohim | لكل شيء مهم