5 قواعد لإحتراف التسويق الإلكتروني
خبر مهم  خبر مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

5 قواعد لإحتراف التسويق الإلكتروني

5 قواعد لإحتراف التسويق الإلكتروني
قواعد إحتراف التسويق الإلكتروني

إحتراف التسويق الإلكتروني على وسائل التواصل الإجتماعي

التسويق الإلكتروني للسلع والخدمات عبر منصات وسائل التواصل الإجتماعي, هو من أحد أهم فروع التسويق الإلكتروني والذي يضم أدوات أخرى لا داعي لذكرها الآن, رغم أن كافة الأدوات تستخدم شبكة الإنترنت للوصول إلى اكبر قدر من الزبائن والعملاء المحتملين.

وتعتبر شبكات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك تويتر انستجرام من أفضل الطرق للتسويق الإلكتروني أو الرقمي, لجذب عملاء جدد لشراء المنتجات أو الخدمات التي تقدمها, لكن هذه الوسائل تحتاج بعض المعرفة المبنية على الفهم الصحيح لها والتجربة الغنية. 

إذا كيف تجعل من مواقع التواصل الإجتماعي مسوقاً جيداً لتجارتك, حتى لو لم يكن لتلك الوسائل الإجتماعية لها علاقة بتسويق الإلكتروني أو التجارة الإلكترونية ؟. 

كيف أبدأ التسويق الإلكتروني 

لكي تجعل من وسائل التواصل الإجتماعي مسوقاً إلكترونياً جيداً لشركتك أو منتجاتك أو الخدمة التي تقدمها أو حتى لك شخصياً, هناك خمسة قواعد لابد من إتباعها
5 قواعد لإحتراف التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني

1. اختيار الفئة المستهدفة 


إن اختيار الفئة المستهدفة يعتبر من أهم الشروط الواجب إتباعها حين تقوم باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي بهدف التسويق الإلكتروني للمنتجات أو الخدمات, وعليك أن تدرك بأن أصدقائك ومعارفك وأقربائك ليس هم المقصودين بالفئة المستهدفة, فلا تنسى بان لديك سلعة أو خدمة ومن هم باحتياجها موجودين في صفحات ومجموعات أخرى على شبكات التواصل الإجتماعي, لهذا عليك البحث عن هذه الفئة باستمرار عبر منشورات ترويجية تستهدفهم لتصل إليهم وتحقق الهدف المنشود. 

2. الناس لا تتابع صفحات فارغة 


الناس لا تتابع صفحات فارغة أو منشورات بلا معنى وغير مجدية بنسبة لهم, لذا عليك معرفة ذلك هو كيف اخلق متابعين جدد باستمرار, أسال نفسك دائما ما هو الشيء الذي سأضعه على صفحتي وهل سيكون محتوى جذاب وذو قيمة يجعل الناس تتابع صفحتي, وما هي القيمة المضافة التي أقدمها لمتابعيني على صفحات التواصل الإجتماعي

بإمكانك الذهاب لصفحات منافسيك ومشاهد المحتوي الذي يقدموه على صفحاتهم ويتابعه الناس وما هو المحتوي الذي لا يتابعونه, راقب جيداً كي تعرف أكثر, فالمحتوى هو الملك على وسائل التواصل الإجتماعي, الكثير من الشركات الناجحة بتسويق الإلكتروني عبر شبكات التواصل الإجتماعي تعرف ذلك, إن الإهتمام بالمحتوى الجيد هو أول طريق النجاح. 

3. كن متفاعلاً ومستمع جيداً 


ضرورة الإستماع الجيد لزبائنك, وذلك عن طريق قراءة تعليقاتهم إن كانت سلباً أو إيجاباً على وسائل التواصل الإجتماعي ودراسة آرائهم وملاحظاتهم دراسة دقيقة, بهدف تحسين نوعية المنتج أو الخدمة التي تقدمها لهم, للوصول إلى الهدف الذي تسعى إليه. 

4. كن صبوراً 

إن طريقة تسويق منتج أو خدمة عبر الإنترنت ليس بالأمر السهل, لذلك كن صبوراً كي تصل إلى أهدافك, ذلك لان التسويق الإلكتروني بطبعه كما وضحت لك, يحتاج إلى جهد ووقت لا بأس به لبناء قاعدة من الجمهور الذي تستهدفه. 

5. المصداقية وبناء الثقة 


يوجد عقبات كثيرة ستواجهك عند الزبون الإلكتروني أولها المصداقية وبناء الثقة, "كيف سيشتري من شخص لا يعرفه " فالزبون الإلكتروني يختلف سلوكه عن الزبون العادي, لهذا يجب أن تعرف كيف تقنعه بمصداقيتك وبناء ثقته بك أولا وفي المنتجات أو الخدمات التي تقدمها 


عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خبر مهم