5 قواعد لاحتراف التسويق الإلكتروني
moohim | لكل شيء مهم moohim | لكل شيء مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

5 قواعد لاحتراف التسويق الإلكتروني

5 قواعد لإحتراف التسويق الإلكتروني
قواعد احتراف التسويق الإلكتروني

احتراف التسويق الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي
هل تريد أن تزيد مبيعاتك وأرباحك من خلال الإنترنت؟ هل تريد أن تصل إلى جمهور واسع ومستهدف من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي؟ هل تريد أن تتفوق على منافسيك وتكون بارزاً في مجالك؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح. 

في هذه المقالة، سوف نتعرف على خمس قواعد ذهبية تساعدك على احتراف التسويق الإلكتروني، وخاصة التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتويتر، وانستجرام. سوف نرى كيف نستخدم هذه القواعد في تصميم وتنفيذ حملات تسويقية ناجحة وفعالة على الإنترنت.

 كيف تجعل من مواقع التواصل الاجتماعي مسوقاً جيداً لتجارتك, حتى لو لم يكن لتلك الوسائل الاجتماعية لها علاقة بتسويق الإلكتروني الاحترافي أو التجارة الإلكترونية ؟.

كيف أبدأ التسويق الإلكتروني

لكي تجعل من وسائل التواصل الاجتماعي مسوقاً إلكترونياً جيداً لشركتك أو منتجاتك أو الخدمة التي تقدمها أو حتى لك شخصياً, هناك خمسة قواعد لابد من إتباعها.
 
5 قواعد لإحتراف التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني

1- اختيار الفئة المستهدفة

إن اختيار الفئة المستهدفة يعتبر من أهم الشروط الواجب إتباعها حين تقوم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهدف التسويق الإلكتروني للمنتجات أو الخدمات, وعليك أن تدرك بأن أصدقائك ومعارفك وأقربائك ليس هم المقصودين بالفئة المستهدفة, فلا تنسى بان لديك سلعة أو خدمة ومن هم باحتياجها موجودين في صفحات ومجموعات أخرى على شبكات التواصل الاجتماعي, لهذا عليك البحث عن هذه الفئة باستمرار عبر منشورات ترويجية تستهدفهم لتصل إليهم وتحقق الهدف المنشود.

2- الناس لا تتابع صفحات فارغة

الناس لا تتابع صفحات فارغة أو منشورات بلا معنى وغير مجدية بنسبة لهم, لذا عليك معرفة ذلك هو كيف اخلق متابعين جدد باستمرار, أسال نفسك دائما ما هو الشيء الذي سأضعه على صفحتي وهل سيكون محتوى جذاب وذو قيمة يجعل الناس تتابع صفحتي, وما هي القيمة المضافة التي أقدمها للمتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي.

بإمكانك الذهاب لصفحات منافسيك ومشاهد المحتوي الذي يقدموه على صفحاتهم ويتابعه الناس وما هو المحتوي الذي لا يتابعونه, راقب جيداً كي تعرف أكثر, فالمحتوى هو الملك على وسائل التواصل الاجتماعي, الكثير من الشركات الناجحة بتسويق الإلكتروني عبر شبكات التواصل الاجتماعي تعرف ذلك, إن الاهتمام بالمحتوى الجيد هو أول طريق النجاح.

3- كن متفاعلاً ومستمع جيداً

ضرورة الاستماع الجيد لزبائنك, وذلك عن طريق قراءة تعليقاتهم إن كانت سلباً أو إيجاباً على وسائل التواصل الاجتماعي ودراسة آرائهم وملاحظاتهم دراسة دقيقة, بهدف تحسين نوعية المنتج أو الخدمة التي تقدمها لهم, للوصول إلى الهدف الذي تسعى إليه.

4- كن صبوراً

إن طريقة تسويق منتج أو خدمة عبر الإنترنت ليس بالأمر السهل, لذلك كن صبوراً كي تصل إلى أهدافك, ذلك لان التسويق الإلكتروني بطبعه كما وضحت لك, يحتاج إلى جهد ووقت لا بأس به لبناء قاعدة من الجمهور الذي تستهدفه.

5- المصداقية وبناء الثقة

يوجد عقبات كثيرة تواجهك عند الزبون الإلكتروني أولها المصداقية وبناء الثقة, "كيف سيشتري من شخص لا يعرفه " فالزبون الإلكتروني يختلف سلوكه عن الزبون العادي, لهذا يجب أن تعرف كيف تقنعه بمصداقيتك وبناء ثقته بك أولا وفي المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

في هذه المقالة، تعرفنا على خمس قواعد أساسية تساعدنا على احتراف التسويق الإلكتروني، نأمل أن تكون قد استفدت من هذه المقالة، وأن تكون قادراً على تطبيق ما تعلمته في مشاريعك الخاصة. ولا تنسى أن التسويق الإلكتروني مجال متغير ومتطور، لذلك عليك دائماً مواكبة التغيرات والابتكارات في هذا المجال.


عن الكاتب

مدير التحرير علاء إرشي "جودة" كاتب ومصمم محتوى مستقل حاصل على شهادات جامعية في الإعلام والعلاقات العامة, أعمل حالياً في التصميم والتدوين الإلكتروني والكتابة الإبداعية والأدبية والتسويق الإلكتروني والتحليل الرقمي وإدارة الصفحات الإلكترونية ومالك حصري لموقع moohim.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

moohim | لكل شيء مهم