السر الغامض وراء النقطة الحمراء على جبين الهنود
moohim | لكل شيء مهم moohim | لكل شيء مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

السر الغامض وراء النقطة الحمراء على جبين الهنود


البيندي & اسرار النقطة الحمراء على جبين الهنود & الديانة الهندوسية & ماذا تعني النقطة الحمراء التي يتزيَّن بها الهنود عادةً & النقطة الحمراء التي يضعها الهنود على جبهاتهم
البيندي
هل سبق لك أن تساءلت عن سر تلك النقطة الحمراء الغامضة التي يضعها الهنود على جباههم؟ إنها النقطة الحمراء المعروفة بـ "البيندي" والتي ما ذالت تشكل جزءًا أصيلاً من تراث وثقافة الهند العريقة. لكن للعلم, هذه العلامة ليست مقتصرة على الهند فقط، بل قد نجدها أيضًا في بعض الدول الآسيوية مثل بنجلاديش ونيبال وسريلانكا.

إن البيندي أي تلك العلامة الحمراء لها دلالات عميقة ومعانٍ متعددة في الثقافة الهندوسية. يُمكن أن تكون رمزًا للعبادة والانتماء إلى الديانة الهندوسية، وقد تمثل أيضًا بنسبة لهم الحماية والقوة الروحية. في هذه المقالة، سنكتشف أسرار والأسباب التي تكمن وراء وضع هذه النقطة الحمراء الغامضة على الجبين وماذا تعني بالضبط.

سنستعرض أيضًا القصص والتفسيرات العديدة التي ترتبط بهذه العلامة، وكيف تمثل تراثًا ثقافيًا غنيًا ومثيرًا للاهتمام. إذا كنت مهتمًا لفهم أعمق عن هذه العلامة وكشف أسرارها، فتابعنا في هذه الرحلة الممتعة إلى عالم "البيندي".

ماذا تعني النقطة الحمراء في الديانة الهندوسية & البيندي & اسرار النقطة الحمراء على جبين الهنود & الديانة الهندوسية & ماذا تعني النقطة الحمراء التي يتزيَّن بها الهنود عادةً & النقطة الحمراء التي يضعها الهنود على جبهاتهم
النقطة الحمراء "البيندي" عند الهندوس

ماذا تعني النقطة الحمراء في الديانة الهندوسية


في الديانة الهندوسية تعني هذه النقطة على الجباه بالعين الثالثة والباطنية لكل شخص, وهي بمثابة نقطة حماية للجسم من تلاشي الطاقة وخروجها, إذ يعتقد في الديانة الهندوسية أن الجبين هو نقطة تلاشي الطاقة وخروجها, وكذلك تحافظ على الدماغ, وباعتقادهم كذلك بأنها مكان الحكمة, وبوضع نقطة حمراء في منتصف الجبين فان مجرى خروج الطاقة يغلق, كما أنهم يعتقدون أن وجودها يحسن من التركيز والتفكير, ويعتقدون أيضا أنها بمثابة علامة لجلب الحظ الجيد وطرد الشياطين حسب زعمهم.

ولهذا يقوم العريس في بعض المجتمعات الهندية برسم هذه العلامة الحمراء المعروفة باسم "البيندي" على جبين عروسته, ولكن إن أصبحت هذه المرأة أرملة فان عليها أن تتوقف عن وضع العلامة الحمراء على جبينها, ولكن الأمر الذي لا يعرفه الكثيرين أن هذه العلامة الحمراء "البيندي" ليست مرتبطة بالأجسام بشكل مباشر كما تروج له أفلام بوليوود وليست خاصة للمرأة المتزوجة فقط, بل هذه العلامة في الأصل هيا علامة دينية يستطيع أي شخص أن يضعها على جبينه, وذلك لحمايته من الشياطين والحفاظ على طاقته الداخلية على حسب ما يعتقدون.

ولكن في الآونة الأخيرة أصبح التزين بهذه العلامة الحمراء في الهند فرضاً واجباً على كل من يريد الدخول في الديانة الهندوسية, أي انه من يريد الدخول في الهندوسية فان عليه أن يضع هذه الإشارة على جبينه كدلالةٍ على تحوله واعتناقه الديانة الهندوسية.

ما علاقة النقطة الحمراء بالحاسة السادسة & البيندي & اسرار النقطة الحمراء على جبين الهنود & الديانة الهندوسية & ماذا تعني النقطة الحمراء التي يتزيَّن بها الهنود عادةً & النقطة الحمراء التي يضعها الهنود على جبهاتهم
علاقة النقطة الحمراء "البيندي" بالحاسة السادسة

ما علاقة النقطة الحمراء "البيندي" بالحاسة السادسة


ربطت الحضارة الهندوسية بين الحاسة السادسة والعين الثالثة أو عين العقل, والتي تعرف في يومنا هذا بالغدة الصنوبرية الغريب أن بعض العلماء فعلا آمنوا بهذه الغدة وليس فقط الهندوس.

فمثلا, اعتبر الدكتور "جوزيف سينل" في كتابه الحاسة السادسة. أن الغدة الصنوبرية هي حقاً مصدر الحاسة السادسة الهندوس اعتبروا أن هذه العين الثالثة هي المسئولة عن الحاسة السادسة, التي يعتبرونها حتى اليوم من الأمور المقدسة التي تساعدهم على اكتشاف العالم المحيط بقدرات العقل الخارقة عبر التأمل, الذي يعتبر بدوره من الطقوس الثابتة لديهم حتى يومنا هذا. وبذلك هم يضعون هذه النقطة الحمراء "البيندي" على جباههم في إشارة منهم إلى مكان وجود العين الثالثة في منتصف الرأس, هذا ما اعتقدت بعض الحضارات وخاصة الحضارة الهندوسية, فيما يخص النقطة الحمراء وعلاقتها بالحاسة السادسة.

وفي ختام هذه المقالة نكون وأياكم قد اكتشفنا معنى وأصل النقطة الحمراء "البينديالتي يضعها الهنود على جبينهم, وتعرفنا على الأساطير والمعتقدات المرتبطة بها, وعلى الأشكال والألوان المختلفة التي تستخدمها, ورأينا بعض الصور التي تظهر كيف يتم وضع البيندي في المناسبات المختلفة. نتمنى أن تكون قد استفدت من هذه المقالة، وأن تكون قد تعلمت شيئاً جديداً عن هذه الثقافة الغنية والمتنوعة. ولا تنسى أن البندي هو رمز للجمال والحكمة والروحانية في الهند.



عن الكاتب

مدير التحرير علاء إرشي "جودة" كاتب ومصمم محتوى مستقل حاصل على شهادات جامعية في الإعلام والعلاقات العامة, أعمل حالياً في التصميم والتدوين الإلكتروني والكتابة الإبداعية والأدبية والتسويق الإلكتروني والتحليل الرقمي وإدارة الصفحات الإلكترونية ومالك حصري لموقع moohim.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

moohim | لكل شيء مهم