تعلم مهارة اكتساب محبة الناس والتأثير بهم
moohim | لكل شيء مهم moohim | لكل شيء مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

تعلم مهارة اكتساب محبة الناس والتأثير بهم

اكتساب محبة الناس


هل أنت مستعد لـ تعلم مهارة اكتساب محبة الناس والتأثير بهم, إن تطوير وبناء علاقات إنسانية كبيرة وناجحة, تعتبر تلك من الأساسيات التي لابد من إتقانها ولن يأتي ذلك إلا بعد اكتساب محبة الناس لك, الأمر لا يعتمد على الذكاء والموهبة فقط, بل يتعدى ما هو أكثر من ذلك.

إن الممارسة والمهارة مع الوقت والمجهود كفيلة بأن تجعلنا متقدمين في بناء علاقات مع الآخرين إن كان ذلك في أماكن العمل والأسرة وكذلك ممن يحيطون بنا في السكن, يمكننا جميعا أن نكون متفوقين في بناء العلاقات وبتالي اكتساب قلوب الجميع, وهذا يتطلب شروط وقواعد لابد أن نعرفها .

أولا لكي تكون لديك مهارة اكتساب حب الناس وذات شعبية وجاذبية بين الجميع وخاصة ممن هم حولك يجب عليك أن تكون سعيدا وفخورا بشخصيتك.

هل تعلم بأن كتاب "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الآخرين" الصادر في عام 1937م للكاتب "دايل كارنيجي" بيعت منه خمسة عشر مليون نسخة, حيث يعتبر الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً حول العالم.

كيف تنال محبة الناس والتأثير بهم 


تعلم مهارة اكتساب محبة الناس والتأثير بهم

الآن اتبع هذه تلك الخطوات لتكون أكثر جاذبية وتأثيراً وسوف تجعل الناس وخاصة ممن هم حولك يتمنون أن تكون من الناس المقربين إليهم, الأمر بسيط جدا ما عليك سوى المثابرة وإتباع هذه الخطوات.

1. ألق التحية وبادر بالسلام


أولا لكي تكسب محبة الناس والتأثير بهم عليك بإلقاء التحية بكل حب على الجميع بابتسامة عريضة غير مصطنعة, وكن على يقين أنهم سيبتسمون لك في المقابل, وبادر بالحديث وأسأل الناس عن آخر المستجدات في حياتهم, و كن متحمسا شغوفاً عندما تتحدث إلى الآخرين ليعرفوا انك مهتم بالحديث معهم, ذلك يعتبر ضمن أساسيات مهارة التعامل مع الناس لاكتساب محبتهم والتأثير بهم

2. الانفتاح على الآخرين ومشاركتهم الأفكار


ربما تصادف شخص قد يشاركك قصة حياته أو موقف ما حصل معه, المطلوب منك أن تشاركه مشاعره بالإثارة والفرح أو حتى الحزن, لتشعره أنك متجاوب معه بما يحمل من شعور هذا كفيل في أن تنال محبته.

3. المشاركة بطرح الأسئلة


لكي تشعر الآخر بانتباهك عليك بطرح الأسئلة الصحيحة, عليك أن تحفر أعمق وتطرح الأسئلة, كرر ما قاله بكلماتك الخاصة للتأكد من أن ما سمعته منطقيا بالنسبة إليك, عندما تشعر الآخرين بأنك تقوم بمحاولات صادقة لفهمهم، يصبحون أكثر انفتاحا لمشاركتك مما يفكرون به بكل حب.

4. كن مستمعاً جيداً


القليل منا يريد أن يتحدث ولا يريد أن يسمع جيدا, سيطرة الحديث تفقدك الكثير من محبة الناس والتأثير بهم, إن انشغالك بتفكير فيما ستقوله يلهيك عن الاستماع الجيد, أنصت جيدًا لمن يتحدث إليك وأعطي الجميع الاهتمام الكامل عندما يتحدثون إليك.


5. تذكر أسماء من هم حولك


تذكر أسماء من حولك, وخاصة من يتحدث معك وردد اسمه أثناء الحديث معه, كلنا يحب سماع اسمه يتردد كثيرا, فلا تبخل على من حولك بذكر أسمائهم حين التحدث معهم إن أردت اكتساب محبة الناس إليك.

6. كن متواضعا ايجابيا مرحا واثقا بنفسك


اللذين يمتلكون طاقة ايجابية يتمتعون بالارتياح النفسي, نرتاح لهم ونبحث عنهم دائما, هم بلا شك مرحين إلى حد أننا نفرح في وجودهم, واثقين من أنفسهم ولديهم الوقت للآخرين, لا "يستغيبون" الآخرين لأنهم واثقين من أنفسهم, لذا عليك أن تكون ايجابيا ولا تتحدث بتاتا بمكروه عن أشخاص آخرين في غيابهم, كي لا تخسر محبتك عند الجميع.

7. ركز على كافة تفاصيل محدثك


كيف ذلك, نحن نميل إلي الأشخاص اللذين ينتبهون لكافة تفاصيلنا, فرحنا حزننا, واللذين يسألوننا هل نحن بخير, يفهمون لغة جسدنا ويتفاعلون معنا بشعورهم تجاهنا, نتفاعل ونتعاطف مع الأشخاص اللذين يمرون بأقوات مذريه وكن مشجعا وداعما لهم, لا تبخل بتعليق على الأشياء البسيطة التي يقومون بها والتي تقدرها ولو بالقليل إن أردت أن تكون أكثر جاذبية وتأثيراً لاكتساب محبتهم.

وشجع الناس كي يسيروا نحو الأفضل وكن من المعجبين والداعمين لهم بكل حب, إذا كان شخص يروي لك قصة عن شيء ما جعله غاضبا مثلا فحاول أن تظهر له مدى استيائك وإحساسك به.

8. الثبات الانفعالي والتحكم بالعواطف


اللذين يتقلب مزاجهم بسرعة, دائما ما ننفر من وجودهم, وكذلك يعانون من بناء علاقات جيدة مع الآخرين, قدرتنا على التحكم في انفعالاتنا ولو مؤقتا حين نستمع إلى محدثنا, حينها نكون قادرين على بناء علاقات جيدة لكسب محبتهم وبتالي التأثير بهم.

9. التطوع ومساعدة الآخرين


تطوع لمساعدة الآخرين بما تملك وخاصة في أوقات الضيق, قد تكون المساعدة بسيطة لكنها كبيرة بنسبة له, مثل طلاء غرفة أو حمل شيء أو مساعدة في جمع أموال لجمعية خيرية وإنسانية, عليك بأن تكون من السباقين دوماً للتطوع بهذا ستكتسب أصدقاء كثر وتزيد ثقتك عند الآخرين ومحبتهم لك.

10. المحافظة على النظافة الشخصية


عود نفسك على المبادئ الأساسية للنظافة الشخصية, قم بأخذ حمام مثلا بصورة مستمرة و منتظمة وصفف شعرك جيدا, نظف أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم, ولتحسين رائحة الفم استخدم علكة بنكهة محببة, اجعل يديك نظيفة وبدل ملابسك بشكل منتظم, اعتبر كل ذلك استثمار على نفسك,

فالأوقات التي تقضيها للحفاظ على نظافتك الشخصية وصحتك سيكون له فوائد كبيرة لك في المستقبل, ويساعدك على محبة الناس وسيمكنك من امتلاك جاذبية خاصة عند الجميع ويجعلك ذات تأثيراً عليهم, وكن صبورا فلا تستعجل النتائج, إن استمرارك على هذا السلوك سيكون له نتائج كبرا على تحقيق هدفك وهي محبة الناس لك

11. كن صاحب موقف ورأي


الناس تحب من لديه رأي أو موقف, لذلك حافظ على مبادئك الشخصية ومعتقداتك الدينية الصلبة بدون تطرف أو إزعاج للآخرين, ولا تخجل من إبداء آراءك وأفكارك الشخصية المعتدلة المبنية على المنطق السليم والمحبب استماعها إن فن اكتساب قلوب الناس يأتي عبر تفهمك لهم واحترامك لآرائهم

12. مارس رياضة أو هواية


إن كنت لا تمارس رياضة ما أو هواية مفيدة أبدأ, الآن ولا تؤجل من الوقت, لأنها ستفيدك جسديا ونفسيا وتجعلك قويا منفتحاً على الآخرين وذات جاذبية لـ اكتساب محبة الناس لك والتأثير بهم.

لقد تعرفنا في هذا المقال على مهارة اكتساب محبة الناس والتأثير بهم، والتي تعتبر من أهم المهارات الحياتية والاجتماعية التي يحتاجها كل إنسان. تتلخص هذه المهارة في بعض الخطوات والنصائح البسيطة، مثل الابتسامة، والاستماع، والثقة بالنفس، والإطراء، والتقدير، والاحترام، والتعاون. إذا مارسنا هذه الخطوات بانتظام وصدق، فسنكون قادرين على جذب الآخرين إلينا، وإقامة علاقات جيدة معهم، وزيادة نفوذنا وشعبيتنا. لذلك، دعونا نبدأ اليوم بتطبيق هذه المهارة في حياتنا اليومية، ونشاهد الفرق الإيجابي الذي ستحدثه في شخصيتنا ومستقبلنا.

عن الكاتب

مدير التحرير علاء إرشي "جودة" كاتب ومصمم محتوى مستقل حاصل على شهادات جامعية في الإعلام والعلاقات العامة, أعمل حالياً في التصميم والتدوين الإلكتروني والكتابة الإبداعية والأدبية والتسويق الإلكتروني والتحليل الرقمي وإدارة الصفحات الإلكترونية ومالك حصري لموقع moohim.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

moohim | لكل شيء مهم