كيف تصبح من الأشخاص الذين يمتلكون حس الفكاهة
مهم | moohim مهم | moohim
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

كيف تصبح من الأشخاص الذين يمتلكون حس الفكاهة

حس الفكاهة & حس الدعابة & روح الدعابة & فن الدعابة & فن الفكاهة والمرح & خفيف الظل

الشخص الذي يتمتع بروح الدعابة يحظى بشعبية ويحظى بإعجاب من حوله، لذلك يتوق الجميع للجلوس معه والتودد إليه كما أنه ضروري في كل لقاء أو حفلة أو إجازة أيضًا، في حين أن تطوير حس الفكاهة ليس بالأمر الصعب، إلا أن هناك العديد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها إذا أردت أن تكون شخصية مسلية خفيفة الظل.

ماذا تعني حس الفكاهة؟


حس الفكاهة هي موهبة عظيمة مرتبطة بذكاء فمن الصعب عليك أن تغضب من شخص يجعلك تضحك. بمجرد أن تنتبه للجانب المضحك من أي شيء سوف تضحك, فالضحك مع الآخرين بإمكانه أن يعزز دفء المشاعر ويجعل الناس يشعرون بالرضا حتى في أصعب الظروف, يمكن كذلك للضحك الناتج من حس الفكاهة أن يجعل الناس يشعرون بتحسن, ربما سمعت بأشخاص يقولون لك أنهم لا يعرفون ما إذا كانوا يضحكون أو يبكون, الاثنان متشابهان تمامًا، لكن الضحك يبدو أفضل كثيرًا وأكثر بهجة.

كما عليك معرفة أنه لا يفترض أن يتمتع الجميع بـ فن الدعابة والمرح, أول شيء يجب أن تدركه هو أن امتلاك حس الفكاهة هو موهبة بحد ذاتها. إن لدى بعض الأفراد رغبة غريزية في المزاح وإلقاء النكات وإضحاك الآخرين, أما البعض الآخر فهو لا يمتلك ببساطة هذه الموهبة لذا في البداية يجب أن تعرف ما إذا كنت تمتلك روح الفكاهة في شخصيتك أم لا. ولكي تصبح من الأشخاص اللذين يمتلكون حس الفكاهة إذا كنت مؤهلا لذلك إليك هذه الخطوات الخمسة السهلة والبسيطة.

حس الفكاهة & حس الدعابة & روح الدعابة & فن الدعابة & فن الفكاهة والمرح & خفيف الظل

1. أحفظ أكبر قدر من النكات


أحفظ عدد كبير من النكات الخطوة الأكثر أهمية إن أردت تطوير حس الفكاهة لديك هي جمع موسوعة جيدة من النكات. يعتبر إلقاء النكات من أكثر السمات المميزة للأفراد الذين يتسمون بروح الدعابة، كما أن إلقاء النكات لا يتطلب وجود موقف معين لسخرية منه أو المزاح ممن هم حولك كي تكون خفيف الظل, ما عليك سوى تحديد الوقت المناسب لإلقاء النكتة والاستماع إلى قهقهات الآخرين تملئ المكان، واحرص على أن تمتلك نكات جيدة غير منتشرة وأيضا اختر النكتة المناسبة للوقت المناسب والأشخاص المناسبين.

2. أنظر إلى الجانب الساخر من الأشياء.


هناك دائمًا جانب جاد وجانب ساخر لكل شيء تراه، وفهم كيفية النظر إلى الأشياء من منظور ساخر هو ما يجعلك تمتلك حس الفكاهة بحق. يتطلب الأمر الكثير من الجهد والخبرة لمعرفة ما الذي يجعل الآخرين يضحكون وما الذي لا يضحكهم.

3. جالس الأشخاص المرحين


إذا كنت تريد أن تكون شخصًا مرحًا، فيجب عليك أن تختلط بالأشخاص المرحين اللذين يتمتعون بخفة الظل, وان تقضي الوقت الأطول برفقتهم ، ودراسة الشخص الذي يمتلك حس الفكاهة "ما الذي يجعله مرحاً ؟"، وتعرف على أساليبهم وطرقهم في الحديث، وأيضا كيف يمكنهم إضحاك الآخرين.

4. طالع وشاهد من يمتلكون حس الدعابة


ستساعدك قراءة الروايات والجرائد والصحف الساخرة، بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام والمسرحيات والمسلسلات الهزلية، على أن تصبح كوميديًا. فقط اجعل من بين روتينك اليومي وقتاً تستطيع به الاندماج في الأعمال التي تتناول فن الفكاهة والمرح والكوميديا وسوف تكتشف أبعاد جديدة في شخصيتك بسببها.

5. عليك أن لا تتخطى الحدود


في النهاية يا عزيزي لا بد وأن أضع هذا التحذير الواضح, لان الكثيرين في سبيل الرغبة العارمة في التحلي بحس الفكاهة وفن الدعابة يكسرون الكثير من القيود ويتخطون الخطوط الحمراء وهو أمر ليس جيداً, يجب أن تظل متمتعا بالاحترام وأن تضمن ألا يتأثر من حولك بشكل سلبي من نكاتك أو يجدونها مهينة أو عدائية, أيضا يجب عليك ألا تجعل شخصيتك شخصية غارقة فقط في النكات والدعابات والاستخفاف, فان أكثرت من هذه الأمور, فقد لا يأخذك من حولك على محمل الجد بعد ذلك.

وكما قلنا في البداية فـ حس الفكاهة والدعابة والمرح ليس بالأمر الصعب كما يتخيل البعض, الأمر فقط يحتاج إلى بعض الموهبة والكثير من العمل على الشخصية, وسوف تكون الشخص الأكثر مرحا على الإطلاق بين أصدقائك وأقرانك, تذكر فقط ألا تتخطى الحدود مهما حدث.


عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهم | moohim