15 وظيفة من أغرب الوظائف التى تم الاعلان عنها
خبر مهم خبر مهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

المحرر / أهلا وسهلا بكم

15 وظيفة من أغرب الوظائف التى تم الاعلان عنها


كلنا يتمنى الوظيفة الأمثل, والتى تحقق له طموحه, لكن هل سمعت عن اغرب 15 وظيفة تم الاعلان عنها ربما لم تخطر على بالك أو تتخيل أنها موجودة بالفعل, من أغرب الوظائف في العالم... نعم أنهم وظائف حقيقية وقد تم الإعلان عن شواغر لهذه الوظائف, ولكن لا يأخذك الحماس كثيراً, لأن هذه الوظائف الغير إعتيادية تحتاج الى مهارات خاصة, دعونا نتعرف على هذه الوظائف الغريبة.

15 وظيفة من اغرب الوظائف التى تم الاعلان عنها


اغرب الوظائف التى لا يمكن أن تتخيلها في العالم 

1. الإقامة في جزيرة هاملتون الاسترالية 


في السنين الماضية كانت إحدى شركات السياحة, تبحث عن المرشح المثالي للإقامة في جزيرة هاملتون في استراليا لمدة ستة أشهر, مقابل الحصول على مبلغ يقدر بـ 150 ألف دولار أمريكي 

كل ما هو مطلوب منك في هذه الوظيفة النادرة والغير إعتيادية هو أن تتمشي فوق الشواطئ الرملية وتجلس تحت أشجار النخيل وتقوم بالغوص والسباحة, كما يجب أن تدون وتكتب بشكل يومي مغامراتك على هذه الجزيرة. 
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
جزيرة هاملتون الاسترالية 


2. اختبار العاب المنزلقات المائية 

في هذه الوظيفة الغريبة الذي تم الاعلان عنها مؤخراً, ستسافر إلى أماكن الألعاب المائية حول العالم, وتجرب بنفسك لتحكم على جودتها إن كنت مهتم بهذه الوظيفة الغير تقليدية, فيجب أن تكون مستعدا للاندفاع عبر المنزلقات المائية دون خوف, وان تجيد السباحة وان تكون ذا شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي لتخبر متابعيك من كافة أنحاء العالم عن المنزلقات المائية الأكثر إثارة ومتعة.
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
اختبار العاب المنزلقات المائية 

3. اختبار وفحص العاب الفيديو 


بينما تبدو مهمة اللعب سهلة فإنه يجب على وظيفة مختبر الألعاب أن يقوم بدور التأكد من الجودة, لأنه سيلعب هذه الألعاب قبل إصدارها مرارا وتكرار ليكتشف أي أخطاء أو مشاكل في التشغيل, تستلزم هذه الوظيفة الغريبة أن تكون مهتما بتفاصيل ولديك تركيز عالي للغاية. 
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
اختبار وفحص العاب الفيديو

4. تمثيل دور الجثة على التلفاز 


يستلزم هذه الوظيفة الغير إعتيادي أن تبقي ساكنا تماما أثناء التصوير, إن كنت قادرا على الاستلقاء بدون حراك لفترة طويلة من الزمن تستطيع الحصول على مبلغ 200 دولار باليوم في جلسات تصوير أفلام الجرائم الشهيرة. 
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
تمثيل دور الجئة على التلفاز

5. العناية بحيوان الباندا 


يستلزم هذه الوظيفة الذي تم الاعلان عنها أن تكون من محبي الحيوانات, وان لا تمانع بعناقها واحتضانها, فمن المعروف عن حيوان الباندا أنه يتشبث بمن يحسن معاملاته, لذلك يجب عليك أن تكون مستعدا لقضاء الساعات الطويلة معه. 
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
العناية بحيوان الباندا


6. مختبر العطلات
 


هذه الوظيفة السادسة شبيهة بوظيفة الإقامة في جزيرة هاملتون, لتكون مؤهلا لهذه الوظيفة الغريبة والممتعة في نفس الوقت,  يجب أن يكون لديك مهارات التواصل رائعة وحضور قوي على شبكات التواصل الاجتماعي, مثل فيسبوك وتويتر وأنستغرام وغيرهم لأنه سيدفع لك مقابل تقيمك الفنادق والمطاعم والشواطئ. 
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
مختبر العطلات


7. النوم لمدة طويلة 

هذه المرة سيتم إعطائك مكافئة مجزية مقابل نومك أثناء العمل, يدفع بعض الأطباء والباحثين مبالغ طائلة مقابل إجراء أبحاث على أشخاص مهمتهم فقط النوم, الجانب السلبي الوحيد في هذه الوظيفة الغريبة هو انك ستكون موصول بالعديد من الآلات التي تسجل باستمرار موجات دماغك ودقات قلبك وأنماط تنفسك إثناء النوم. 
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
النوم لمدة طويلة 


8. العناية بطائر النعام 

قد لا يكون النعام محبا للعناق مثل الباندا, لكن العناية به ضرورية لبقائه, من يريد العمل في هذه الوظيفة يجب أن يكون محبا للحيوانات أن يكون منتبها باستمرار لمراقبة صغار النعام لتأكد من أنها لا تؤذي بعضها. 
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
العناية بطائر النعام


9. صنع نماذج مختلفة للعبة الليجو 

لدى الكثير منا ذكريات جميلة باللعب في نماذج الليجو عندما كنا صغارا, لكن تخيل أن تكون وظيفتك فقط هو تركيب هذه القطع, تقوم كبرى متاجر العاب الأطفال بالاعلان بشكل دوري عن توظيف مختصين بتشكيل قطع الليجو لصنع نماذج بالمعرض العام للمتجر الخاص بها إنها من الوظائف الممتعة لمن لديه مخيلة واسعة وصبر على تشكيل قوالب الليجو لإستخراج أشكال يحبها الأطفال.
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
صنع نماذج مختلفة للعبة الليجو


10. متذوق الشوكولاته


ربما يكون هذه الوظيفة حلوة للجميع, لكن المرشح المثالي لهذه الوظيفة النادرة يجب أن يكون قادرا على التعرف على المكونات أثناء اختبار التذوق, تتضمن هذه المكونات الفواكه والمكسرات والقهوة إنها حقاً ستكون ممتعة لمن يحب الشوكولاته.
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
متذوق الشوكولاته


11. التجول على دراجة جوجل 


في هذه الوظيفة ستتجول على دراجة ذات ثلاثة عجلات مجهزة بعدة كاميرات, لأخذ سلسلة من الصور لاماكن تاريخية يصعب الوصول إليها بسيارة, يساعد هذا شبكة جوجل على صنع خرائط دقيقة ثلاثية الأبعاد, من يود الحصول على هذه الوظيفة الغير إعتيادية الذي تم الاعلان عنها من قبل شركة جوجل, يجب أن يكون المتقدم على استعداد لقضاء عدة ساعات في الخارج تحت ظروف أجواء مختلفة. 
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
التجول على دراجة جوجل


12. التسوق من المتاجر بشكل سري 


هل أنت من محبي التسوق, تستطيع الحصول على مقابل مادي لقاء ممارستك هذه الهواية, وفي نفس الوقت تكون وظيفتك الممتعة, كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتسوق داخل مؤسسة ما, ثم تقدم تقرير عن تجربتك لكن يجب أن تكون مهتما بتفاصيل, لتقوم بتقييم أداء الموظفين والخدمات بشكل عام, وان تكون قادرا على توضيح ما رأيته سارا أو غير سار أثناء تجربة التسوق.
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
التسوق من المتاجر بشكل سري


13. الاستلقاء على الأرائك والمقاعد المريحة 


تقوم بعض شركات الأثاث الشهيرة بتوظيف أفراد, تكون وظيفتهم الوحيدة هذه على الاستلقاء أثناء فترة العمل على الأرائك والمقاعد المريحة التي تنتجها هذه الشركات قبل طرحها بالأسواق, ثم كتابة تقرير يوضح درجة الأثاث المصنوع وهل شعر بالاستمتاع والاسترخاء وهم ويستخدمونه أم لا, وقد تعتقد انه نظرا لسهولة هذه الوظيفة الغريبة فإن الراتب الذي يدفع لهؤلاء الأفراد ربما يكون ضئيل, لكن المفاجئة أن بعض هذه الشركات تدفع من عشرون إلى خمسة وعشرون دولار في الساعة الواحدة مقابل هذا العمل البسيط, مع الأخذ بالاعتبار أن متوسط ساعات العمل يبلغ ثمانية ساعات يومياً.
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
الاستلقاء على الارائك


14. شم المناديل الورقية 


تهتم الشركات المنتجة للمناديل الورقية برائحة المناديل قبل طرحها للجمهور, فتقوم  شركات المناديل بالإعلان عن توظيف أفراد تكون وظيفتهم هي عمل اختبار لرائحة هذه المناديل عن طريق شمها, ثم إعطاءها تقييم من عشرة درجات, وتفيد بعض الإحصائيات أن من يعملون في هذه الوظيفة الغريبة يحققون راتب قدره 1000 دولار أمريكي في الأسبوع الواحد ويصعب جدا الحصول على وظيفة شمام المناديل هذه, لان عليها إقبال هائل ومنافسة شديدة والأسباب واضحة بتأكيد.

اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
شم المناديل


15. ماضغ اللبان


الكثيرون منا يحبون مضغ اللبان لكن بتأكيد لم يفكر احد أنهم من الممكن أن يجعل حبه لمضغ اللبان وظيفته الممتعة التي تدر عليه مبلغ يقدر بآلاف الدولارات.
تقوم الشركات المنتجة للحلوى والتوفي واللبان بتعين أفراد يقومون بمضغ اللبان وتذوقه ونفخ بالونات منه وقياس درجة وضوح المذاق والنكهة التي تضاف إليه. 
اغرب الوظائف الذي تم الاعلان عنها في العالم
وظيفة ماضغ اللبان

ربما تكون هذه الوظائف من اغرب الوظائف في العالم والتي ربما لم تسمع عنها من قبل, أو لن تتخيل يوما أنها موجودة بالفعل أو ربما تقول أنها وظائف من ضرب الخيال, كونها غير تقليدية, لكنها يا صديقي موجودة في العالم ويتم الإعلان عن موظفين لهذه الأعمال, وهناك وظائف أخرى ربما تكون اغرب منها, في الحقيقة أن هذه الوظائف رغم بساطتها لكنها تطلب مهارة خاصة وتلك المهارات جاءت عبر ممارسة طويلة في هذا العمل ومنهم من يتمتع بموهبة خاصة, ونحن في الوطن العربي نستغرب وجود هذه الوظائف وهذا حقنا, لأن هذه الوظائف الغريبة موجودة في العالم لكنها مازالت غير موجودة عندنا.

إقرأ أيضاً: دولة تربح من اسمها فقط ملايين الدولارات سنويا

عن الكاتب

مدير التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خبر مهم